العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

افتتاح مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

حضرت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء أمس بالصالة الثقافية حفل افتتاح مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الثامن عشر الذي ينظمه قطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الثقافة والاعلام، بحضور عدد من المسئولين في مملكة البحرين والفنانين والأدباء والموسيقيين من مملكة البحرين ومختلف دول العالم.

وفي بداية الاحتفال ألقى مدير إدارة الثقافة والفنون بقطاع الثقافة والتراث الوطني عبدالقادر عقيل كلمة قال فيها: «نحتفي في هذا المساء مع شعوب العالم بقيم الخير والحب والتسامح والسلام عبر ثقافات وفنون شعوب شقيقة وصديقة تجمعنا بهم الأهداف الانسانية السامية والنبيلة، متخذين من الموسيقى لغة مشتركة وفضاء رحبا للتواصل والتفاهم والتلاقي ولحوار بين الثقافات في البحرين التي عرفت كالعهد بها منذ أزمان بأنها حاضنة الفن ومنبر الإبداع ومهد التنوير».

بعد ذلك قامت وزيرة الثقافة والإعلام بتكريم الفنان الراحل عيسى جاسم وذلك عرفانا لما قدمه طوال فترة مسيرته الفنية من إبداعات ومنجزات ساهمت في الارتقاء بالحركة الموسيقية في المملكة.

كما تم تدشين كتاب خلال الحفل بعنوان «عيسى جاسم مهندس الأغنية البحرينية الحديثة» يتضمن مسيرته ومواهبه ومساهماته وأبرز منجزاته وخبراته الفنية

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً