العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

«الأهلية» تحصل على الثقة في برنامج إدارة الأعمال

تسلمت الجامعة الأهلية أمس (الإثنين) تقرير هيئة ضمان الجودة لتقييم البرامج الأكاديمية الذي أكد حصول الجامعة على الثقة في أول برنامج يقيم الجامعات.

وكان مجلس الوزراء قد صدّق على هذه التقارير في جلسته المنعقدة أمس الأول (الأحد).

وقال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج: «إن الجامعة بهذا التصديق تُعد أول جامعة خاصة تحصل على الثقة في برنامجها، وخصوصا أن هيئة ضمان الجودة أكدت أن جامعتين فقط حصلتا على الثقة إحداهما الجامعة الأهلية». يُشار إلى أن هيئة ضمان الجودة قامت بتقييم برنامج إدارة الأعمال للجامعة الأهلية من خلال فريق خبراء زار الجامعة، حيث أكد الفريق استيفاء الجامعة لمتطلبات حصولها على الثقة في برنامجها.

«الأهلية» أول جامعة تحصل على الثقة في برنامج إدارة الأعمال

الوسط - فاطمة عبدالله

حصلت الجامعة الأهلية على الثقة في برنامج إدارة الأعمال بعد أن تسلمت تقرير هيئة ضمان الجودة لتقييم البرامج الأكاديمية.

وقال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج : «إن الجامعة الأهلية تسلمت أمس (الاثنين) تقرير هيئة ضمان الجودة لتقييم البرامج الأكاديمية، إذ حصلت الجامعة الأهلية على الثقة في أول برنامج يقيم الجامعات وهو مجلس الوزراء».

وأضاف الحواج «أن هذه التقارير قد صدق عليها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت يوم الأحد الماضي»، ولفت الحواج إلى أن الجامعة الأهلية بهذا التصديق تعتبر أول جامعة خاصة تحصل على الثقة في برنامجها.

ونوه الحواج إلى أن هيئة ضمان الجودة قامت بتقييم برنامج إدارة الأعمال للجامعة الأهلية من خلال فريق الخبراء الذي زار الجامعة الأهلية خلال شهر مايو/ أيار، مبينا أن الجامعة حصلت على استيفائها لمتطلبات المحاور الأربعة التي بموجبها حصلت الجامعة على الثقة في برنامجها وهو «برنامج إدارة الأعمال».

وأشار الحواج إلى أن المحاور كانت عبارة عن : (محور المناهج ومحور كفاءة البرنامج ومحور المستوى الأكاديمي للخريجين ومحور فعالية إدارة وضمان الجودة).

وذكر الحواج «أنه رفع التقارير إلى رئيس مجلس إدارة الجامعة فاروق المؤيد وإلى رئيس مجلس أمناء الجامعة عبدالرزاق القاسم، حيث هنأوا فيه الجامعة على الإنجاز الذي حققته والذي لم يكن يتحقق لولا الاهتمام والرعاية والمتابعة من قبل مجلس الإدارة ومجلس الأمناء.

وقد أعرب الحواج عن سعادته بهذه النتيجة المشرفة مهنئا كل أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة والمنتسبين إليها وطلبتها، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذه ليست إلا البداية، مشيرا إلى أن الجامعة تستعد الآن للتقدم باعتماد برامجها أكاديميا من قبل هيئات الاعتماد العالمية، مما يضاعف المسئولية والجهد على العاملين في الجامعة لتتبوأ الجامعة الأهلية المراكز العالية التي تطمح إليها لتكون في مصاف الجامعات العالمية العريقة.

وقد كشفت تقارير مراجعة البرامج الأكاديمية لأداء برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال التي قدمتها هيئة ضمان الجودة أمس عن تحقيق جامعتين لمستوى أداء (يبعث على الثقة) وذلك بعد استيفاء كل من الجامعتين للمؤشرات الأربعة المطلوبة. ويأتي تقريرا الأداء المنشوران في إطار دورة المراجعات الأولى للبرامج الأكاديمية التي تستهدف برنامج إدارة الأعمال في الجامعات الوطنية والخاصة، التي ستنتهي بحلول يناير/ كانون الثاني 2010.

يشار إلى أن الجامعة الأهلية أثبتت لمجلس التعليم العالي مسبقا أن الجامعة مستوفية للشروط التي وضعها المجلس وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين اللجنة التي شكلها مجلس التعليم العالي في اجتماعه الأخير بتاريخ 5 أغسطس/ آب الجاري مع عدد من الجامعات، وكان الحواج أعلن مسبقا ان الجامعة تسعى للارتقاء والالتزام بالمعايير التعليمية العالمية.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً