العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ

«مهند» يستقطب العدسات أولا ثم دينزل واشنطن، ديمي مور وجمال سليمان

خلال حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الشرق الأوسط بأبوظبي

تألق عدد كبير من نجوم وصناع السينما خلال مرورهم فوق السجادة الحمراء في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي أقيم الخميس الماضي بقصر الإمارات في أبوظبي.

ومن أبرز الوجوه التي حضرت افتتاح المهرجان الذي ينعقد في الفترة 8 - 17 أكتوبر/ تشرين الأول، الفنان الأميركي دينزل واشنطن، والفنان المتألقة ديمي مور والممثلة هيلاري سوانك.

كذلك حضر الممثل الأميركي دينيس هيزبيرغ مقدم البرنامج الشهير «24 ساعة».

وعلى رغم الاحتفاء الكبير بديمي مور ودينزل واشنطن، إلا أن مهند أو كيفانش تاتليتوغ بطل المسلسل التركي «نور» بدا الأكثر حظا من بين الجميع في استقطاب عدسات المصورين.

من جانبهم، حظي نجوم المسلسل التركي «وادي الذئاب» بجزء بسيط من الاحتفاء الذي حصل عليه مهند، ويحظى مسلسلهم بشعبية لا بأس بها.

إلى جانب هؤلاء حضر نجوم الدراما والسينما العربية، من سورية ومصر والأردن. الأنظار تركزت بشكل كبير على نجوم سورية أمثال رشيد عساف وسلوم حداد اللذين كانا أول من وطأت قدماهما السجادة الحمراء.

من سورية حضر أيضا عابد فهد برفقة زوجته المذيعة رانيا، وأمل عرفة والمخرجان حاتم علي وعارف الطويل، لكن النجم السوري الذي حظي بالنصيب الأكبر من عدسات المصورين كان جمال سليمان.

من مصر حضر كل من المخرج يسري نصر الله والفنانة منة شلبي وهما عضوا لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، وهند صبري وهي عضو لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة. كذلك تألقت غادة عادل وزوجها المنتج مجدي الهواري وقد حضرا برفقة الفنان مصطفى شعبان. كذلك حضر المخرج الشهير محمد خان وهو عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية، فيما حضرت الفنانة بسمة والمخرج أحمد ماهر اللذين افتتح المهرجان بفيلمهما الذي كتبه وأخرجه ماهر، وقامت بسمة بدور ثانوي فيه.

من الأردن حضر الفنان الصاعد منذر رياحنة الذي تألق في عدد من أشهر المسلسلات الأردنية في السنوات الأخيرة مثل «الاجتياح»، «أبو جعفر المنصور»، «بلقيس»، «أبناء الرشيد - الأمين والمأمون».

كذلك حضر عدد من نجوم السينما الهندية ونجوم الخليج الذين تألقت في وسطهم الفنانة البحرينية هيفاء حسين، ومن الكويت حضر كل من غانم الصالح، محمد جابر، سعاد عبدالله وعدد من الفنانين الشباب.

العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً