العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

تعويض الخيبة الأوروبية... هدف برشلونة وريال في «الليغا»

عندما يلتقيان بسرقسطة وخيخون على التوالي

يسعى برشلونة بطل أوروبا وإسبانيا للخروج سريعا من مطب الابتعاد عن الانتصارات عندما يستضيف ريال سرقسطة غدا (الأحد) في المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا لكرة القدم «ليغا».

وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام فالنسيا في المرحلة السابقة، ثم عانى خسارته الأولى في دوري أبطال أوروبا وبشكل مفاجئ أمام روبين كازان الروسي 2/1. وكانت خسارة كازان الأولى للفريق الكاتالوني منذ نهاية مايو/ أيار الماضي على أرضه أمام اوساسونا صفر/1، وحينذاك كان برشلونة قد ضمن إحراز لقب الدوري.

ويتصدّر برشلونة الترتيب برصيد 19 نقطة مقابل 18 لغريمه التقليدي ريال مدريد و15 لإشبيلية الثالث.

وقال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بعد خسارة فريقه في دوري الأبطال: «لا أؤمن بالهزائم الإيجابية، ولا حتى بواقعيتها».

ويملك برشلونة أقوى دفاع في الدوري (3 أهداف)، لكنه سيخوض اللقاء من دون ظهيره البرازيلي داني الفيش الغائب لثلاثة أسابيع بسبب إصابة في فخذه تعرض له في مواجهة كازان، لذلك يتوقع أن يدفع غوارديولا بقائد برشلونة المخضرم كارلس بويول في الجانب الأيمن خلال مباراة الفريق أمام سرقسطة، على أن يلعب رافا ماركيز (الذي بدا بطيئا أمام روبين) أو دميترو تشيرينسكي إلى جانب جيرارد بيكي في قلب الدفاع.

وعاد الفرنسي تييري هنري إلى مكانه التقليدي بقائمة المصابين ما يعني أن الصغير بيدرو رودريغيز سيواصل اللعب كجناح أيسر للفريق ومن خلفه مباشرة أندريس إنييستا.


ريال مدريد × خيخون

وعلى رغم تقليصه الفارق إلى نقطة مع برشلونة، فإنّ ريال سيخوض مباراة سبورتنغ خيخون خارج أرضه اليوم (السبت) بأعصاب متوترة بعد الخسارة المعنوية التي تعرض لها أمام ميلان الإيطالي 2/3 في دوري أبطال أوروبا أوّل من أمس (الأربعاء).

ويعتمد ريال على نجم وسطه البرازيلي كاكا في ظل غياب حامل الكرة الذهبية البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم بداية الموسم قبل إصابته.

ومن المرجح أن يدفع بيليغريني بجونزالو هيغوين بدلا من كريم بنزيمة الذي لم يقدم المنتظر منه حتى الآن، كما يمكن أن يستعين برويستون درينثي بدلا من مارسيلو.

وتفتتح المرحلة بلقاء اتلتيكو مدريد المتعثر مع ريال مايوركا الخامس على ملعب «فيسنتي كالديرون». وبعد أن كان اتلتيكو مرشحا لمنافسة برشلونة وريال قبل بداية الموسم، ها هو يعاني محليّا، كما تلقى خسارة قاسية أمام تشلسي الإنجليزي صفر/4 في دوري الأبطال.

ويعاني ريال من صعوبات دفاعية، إذ تلقى مرماه 7 أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة، ما دعا قلب دفاعه الدولي راؤول البويول إلى دق جرس الإنذار: «يجب أن نتعلم من أخطائنا، إذا لم نفز في المباريات يجب أن نتعلم على الأقل ألا نخسرها».

وفي وقت سقط فيه الثلاثي برشلونة، ريال واتلتيكو مدريد أوروبيّا، كان اشبيلية ثالث الترتيب، الناجي الوحيد من إسبانيا، إذ تغلّب على مضيفه شتوتغارت الألماني 3/1، قبل استقباله اسبانيول اليوم (السبت)، وهو يأمل تعويض خسارته أمام ديبورتيفو لاكورونيا صفر/1 الأسبوع الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب بلد الوليد مع ديبورتيفو لاكورونيا، وخيتافي مع اتلتيكو بلباو وتينيريفي مع خيريز وراسينغ سانتاندير مع أوساسونا وألميريا مع فالنسيا.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً