العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

اختبار حقيقي لـ«الزعيم» في مواجهة طموح سترة القوي

في أحد اللقاءات المثيرة في دوري زين البحرين لكرة السلة

تقام اليوم مباراة واحدة في انطلاق مباريات الجولة الثانية من دوري زين البحرين لكرة السلة وهي في غاية الاثارة والندية والجماهيرية تجمع بين الفائزين في الجولة الأولى فريق المنامة الملقب بالزعيم وفريق نادي سترة الذي يتطلع لاثبات قوته هذا الموسم وذلك في اختبار حقيقي للفريقين وخصوصا لفريق المنامة بعد خسارته كأس السوبر أمام النادي الأهلي وأدائه المتوسط أمام الاتحاد في الجولة الأولى.

وتقام المباراة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم عند الساعة 7:30 مساء وذلك في موقعة ينتظر أن تمتلئ خلالها معظم مدرجات صالة أم الحصم.

المباراة ستمثل انطلاقة قوية للجولة الثانية من دوري زين البحرين لكرة السلة التي يعتبر أقوى الدوريات المحلية وأكثرها اثارة وجماهيرية لما تحظى به اللعبة من اهتمام ومتابعة كبيرة.

والفريقان تمكنا من تحقيق الفوز في الجولة الأولى فالمنامة فاز على الاتحاد بنتيجة 92/82 بعد مباراة بدت سهلة للمنامة في بدايتها إلا أن الاتحاد عاد بقوة في النهاية وأحرج المنامة كثيرا وكاد يفاجئه لولا تدارك المنامة للوضع في النهاية.

أما سترة فقد كانت بدايته قوية أمام منافسه التقليدي وجاره فريق النويدرات وتمكن من تحقيق الفوز عليه بصعوبة وبنتيجة 86/78 في المباراة التي جمعتهم في افتتاح مباريات الموسم السلاوي 2009/2010.

وستشكل مباراة اليوم اختبارا لوضعية الفريقين هذا الموسم ولنواياهم التنافسية وخصوصا لفريق المنامة الذي يسعى للوصول إلى أفضل مستوياته من خلال الارتقاء بمستوى أدائه الجماعي وكذلك الأداء الفردي للاعبيه.

يدرب المنامة المدرب الاماراتي عبدالحميد ابراهيم الذي سيكون موجودا معه للمرة الأولى مساعده نجاح ميلاد بعد التعاقد معه للعمل مساعدا للأول ومدربا لفريق الشباب.

ويمتلك المنامة مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين إلى جانب محترف أميركي قوي هو كالفين وارنر.

وكان وارنر نجم المنامة في مباراته الأولى في الدوري أمام الاتحاد بعد أن تمكن منة تسجيل 37 نقطة وكانت نقطة القوة في فريقه لما يمتلكه من امكانات كبيرة تحت الحلق.

ومستوى المنامة يتوقف بالأساس على أداء لاعبيه المحليين وخصوصا صانع ألعاب الفريق أحمد عبدالعزيز الغائب عن مستواه حتى الآن إذ لم يسجل في المباراة الأخيرة له سوى 4 نقاط وخرج بخمسة أخطاء شخصية كما كان حاله في مباراة السوبر أمام الأهلي.

وينتظر المنامة كذلك تأقلم لاعبه الجديد بدر عبدالله جاسم الذي لم يقدم الكثير في المباراتين الأوليين له في الموسم، وستكون مباراة سترة فرصة له لاثبات قدراته.

ويبرز في المنامة نجمه في المباريات الأخيرة حسن نوروز المميز في الثلاثيات وفي التصويبات المختلفة، إلى جانب الهداف محمود غلوم وكذلك عمران عبدالرضا والشاب أحمد نجف بالاضافة إلى محمد عبدالعزيز وبقية اللاعبين.

وستكون المباراة مواجهة خاصة بين لاعب المنامة حسين تقي وفريقه الأم فريق نادي سترة خصوصا أن تقي قدم مستويات جيدة في الفترة التي لعب فيها مع المنامة وكان بداية الموسم يود العودة إلى سترة.

على الجانب الآخر، فإن فريق سترة وبقيادة مدربه الوطني علي عبدالغني يطمح إلى إثبات نفسه وإعلان أنه سيكون من المنافسين في هذا الموسم من خلال مواجهة فريق بقوة المنامة.

ويعول سترة على محترفه المغربي يونس الادريسي الذي قدم مباراة قوية في مواجهة النويدرات والقريبون يؤكدون أن هذا اللاعب مازال يمتلك الكثير لتقديمه.

وكان الادريسي قد سجل 30 نقطة في مواجهة النويدرات وقدم مستوى مميزا سواء في الدفاع أو الهجوم غير أن مواجهته اليوم لمحترف المنامة الأميركي كالفين ستكون اختبارا حقيقيا لقدراته.

ويمتلك سترة أيضا اللاعب الشاب الفذ محمد كويد الذي قدم مستوى مميزا أمام النويدرات وبروزه في مباراة اليوم سيؤكد أن هذا اللاعب بات من خيرة لاعبي كرة السلة البحرينيين لما يمتلكه من امكانات كبيرة لا تتوافر لدى اللاعبين الأخرين.

ويبرز في سترة أيضا اللاعب يونس كويد المميز في الاختراقات وفي الرميات الثلاثية، إلى جانب زهير حبيل وعبدالعزيز عبدالباقي وعلي حسن بالأدوار الدفاعية وكذلك أحمد مرهون ومحمد الحمراوي في صناعة اللعب.

عموما المباراة ستكون قوية من الجانبين وسيقدم فيها كل فريق ما يمتلكه من امكانات وسيظهر كذلك مستوى الانسجام الفني الذي وصل إليه كل فريق.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • كلمة صدق | 2:37 ص

      بالتوفيق لســـترة

      نتمنى أن نشاهد مباراة تليق بكرة السلة ابحرينية .. وانا متفائل بأن دوري السلة هو افضل الدوريات بالبحرين .

اقرأ ايضاً