العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

«رجال الطائرة» يخسرون للمرة الثانية من «الأحمر العماني»

تعرض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة لخسارته الثانية على التوالي في بطولة راشد الدولية المقامة حاليا في إمارة دبي الإماراتية وذلك من المنتخب العماني الشقيق بنتيجة (3/صفر)، ولم يظهر منتخبنا بالأداء اللائق وذلك بسبب ارتكابه عدة أخطاء خصوصا في الكرة الأولى وتشكيل حوائط الصد وكان اللاعب الأبرز في منتخبنا يونس عبدالكريم الذي شغل مركز (2) في المباراة وقدم عطاء إيجابيا طوال فترات المباراة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/18، 25/21، 25/18).

وخاض مدرب منتخبنا يوسف خليفة هذا اللقاء بتشكيل مكون من: حسين الحايكي في مركز صناعة الألعاب، فيما لعب محمد الماجد وأحمد مشرف في مركز (4)، ويوسف عبدالكريم في مركز (2)، فيما كان الثنائي محمد حبيب وعلي الصيرفي في مركز (3)، وشغل أيمن هرونة مركز اللاعب الحر، وحافظ مدرب منتخبنا على التشكيل نفسه في الشوطين الأوليين وكذلك في انطلاقة الشوط الثالث وأجرى تغيير واحد فقط بإدخال محمود حسن بديلا إلى حسين الحايكي. وهدف خليفة من اللقاء إعطاء الفرصة الكاملة لهذه التشكيلة الشابة على عكس ما حدث في اللقاء الأول الذي أجرى فيه عدة تغييرات طوال أشواط اللقاء.

سيناريو الشوط الأول تكرر في الشوطين الثاني والثالث، إذ عاب على أداء منتخبنا كثيرا كثرة الأخطاء في الكرة الأولى إذ عول الأحمر العماني على قوة الإرسال وتوجيهه على مركز (5 و1) بالدرجة الأولى، فيما حمل هرونة عبء الكرة الأولى لوحده تقريبا. ولم تكن هذه السلبية الوحيدة في أداء منتخبنا بل غابت حوائط الصد بشكل واضح جدا طوال فترات اللقاء، إذ لم ينجح الصيرفي ومحمد حبيب رفقة لاعبي الأطراف في حائط الصد إلا بنقاط نادرة، وكان أبرز لاعبي المنتخب هجوميا في اللقاء يونس عبدالكريم الذي كان أفضل مسجل للنقاط بتميزه هجوميا من الخطين الخلفي والأمامي.

فيما استغل لاعبو ناصر المقبالي حالة لاعبي منتخبنا فتفننوا بتحقيق النقاط في شتى المهارات سواء بالإرسال المباشر أو حائط الصد أو الهجوم بشتى المراكز.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:59 ص

      بالتوفيق

      خطوة موفقة من الكابتن يوسف خليفة .....لابد من استغلال مثل هذه المناسبات لايجاد البدلاء وأعتقد أن الفريق كان جيدا وسيكون له شأن في المستقبل ...وبالتوفيق

    • زائر 2 | 6:16 ص

      النتيجه ما اتهم

      اهم ما في هااي المباريات تاهيل العناصر الشابه والوقوف على نقاط الضعف في الفريف والقادم احسن انشاء الله

    • كلمة صدق | 3:06 ص

      خسارة متوقعة

      غياب النبهان وفاضل وصادق و ميرزا كان له دور كبير بالخسارة .. وأنا شخصياً متفائل بالشاب الاهلاوي علي الصيرفي

اقرأ ايضاً