العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ

أيتام السنابل يشاركون في ورشة «تعلّم أسرع... تذكر أكثر»

عراد - السنابل لرعاية الايتام 

29 أغسطس 2003

شارك مجموعة من ايتام السنابل في ورشة عمل بعنوان «تعلّم اسرع... تذكر أكثر» لمحمد التوبلي التي نظمتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة ضمن فعاليات النشاط الصيفي.

وقال رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة السنابل لرعاية الايتام عدنان القطان ان السنابل تطمح من خلال المشاركة بمثل هذه الفعاليات إلى تنمية قدرات الايتام الفكرية والنفسية والاجتماعية وبناء شخصيتهم البناء السليم، من خلال الاطلاع والاستفادة من أهل الخبرة والاختصاص في شتى العلوم والميادين.

وأضاف أن الايتام استفادوا من هذه الورشة بجميع محاورها الخمس الرئيسة من خلال التعرف على الطريقة السليمة في زيادة القدرة على التعليم، عن طريق الاعداد والتخطيط في مراحل التعلم المتخلفة، والمحور الثاني والذي تناول فيه المحاضر كيفية زيادة القدرة على التذكر بخطواته الخمس الرئيسة من الثقة والعزم وتصور الأمر وإعادة النظر، وما حواه المحور الثالث من التعرف على كيفية زيادة القدرة على القراءة والاستفادة منه وخصوصا القراءة الفورية، كما تطرق المحاضر من خلال المحور الرابع إلى طرق الاستفادة من الاستماع الفوري وكيفية التخلص من العادات العقلية السيئة التي تعوق المتلقي من الانصات والاستفادة مما يستمع إليه، كما تم التعرف في المحور الخامس على طرق زيادة القدرة على التفكير وطرق النمو الفكري، وخطوات تحقيق قوة التفكير من تفكير منطقي والتفكير الاستقرائي والتفكير الاستنتاجي. ويأتي ذلك ضمن توجهات السنابل لرعاية الايتام في اشراك الايتام المكفولين من قبلها في مختلف الانشطة والفعاليات المقامة في المملكة والاستفادة من اوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وانطلاقا من اهتمامها بتقديم الرعاية الشاملة للايتام البحرينيين المكفولين من قبلها، وحرصا منها في توفير انواع الرعاية كافة لمختلف الفئات من الايتام الذين تقوم بكفالتهم

العدد 358 - الجمعة 29 أغسطس 2003م الموافق 02 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً