العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «مستخدمي المعلومات الجغرافية»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 نوفمبر 2009

تستضيف مملكة البحرين المؤتمر الإقليمي لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية خلال الفترة 10 - 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. وسيحضر المؤتمر أكثر من 400 مشارك من المختصين والمهتمين والعاملين على نظم المعلومات الجغرافية في الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقال رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد العامر، في بيان صحافي من مدينة عيسى تلقت «الوسط» نسخة منه أمس، إن «رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة للمؤتمر الذي تنظمه شركة ESRI العاملة في مجال نظم المعلومات الجغرافية يجسد اهتمام ودعم الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الحرص على رعاية وتشجيع إقامة هذه المؤتمرات التي من شأنها أن تسهم في رفع مكانة واسم البحرين في جميع المحافل وتعزز من دورها في الإسهام بالدفع بعجلة التنمية البشرية والاقتصادية».

ونوه العامر إلى أن اختيار شركة ESRI لإقامة المؤتمر الإقليمي الضخم على أرض المملكة يأتي نظرا إلى المكانة التي تحتلها المملكة على المستويات كافة ولتطورها في استخدام أحدث البرامج التكنولوجية في مجال المعلومات الجغرافية خاصة ونظم المعلومات بشكل عام، ولإنجازاتها المتعددة في مجال نظم المعلومات الجغرافية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي التي أصبحت نموذجا يحتذى من قبل الدول الأخرى.

وقال العامر: «إن إقامة المؤتمر ستمثل أهمية بالغة في تسليط مزيد من الضوء على جهود المملكة في تطوير منظومة المعلومات الجغرافية بجميع جوانبها الفنية والبشرية والمعلوماتية بالإضافة إلى السياسات التي تنتهجها المملكة في مجال تكنولوجيا المعلومات الجغرافية».

وأردف أن المؤتمر سيستهل أعماله بعقد جلسة افتتاحية يلقي فيها الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة كلمة نيابة عن راعي الحفل، كما يلقي كل من رئيس شركة ESRI جاك دينجرموند والحاكم كريغ جرنجر من الولايات المتحدة كلمتين، إضافة للفعاليات الأخرى التي سيحفل بها المؤتمر كالمعرض المصاحب الذي يشارك فيه عدد من الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص من البحرين والدول العربية والأجنبية لتقوم بعرض تجاربها في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات المتطورة، كما ستقدم أوراق العمل التي توضح تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً