العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

قطر تدرس تصدير الكهرباء للبحرين

قال وزير الدولة لشئون الطاقة والصناعة محمد بن صالح السادة إن قطر تدرس تصدير الكهرباء إلى دول خليجية بعد أن حققت فائضا فى هذا القطاع. وقال الوزير تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا) على هامش منتدى التخطيط السنوي للمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» الذي عقد أمس «ندرس طلبات تصدير الكهرباء لدولتين خليجيتين هما الكويت والبحرين؛ لأن لدينا فائضا في هذا القطاع».

وأوضح أنه يتم التركيز حاليا على حاجات قطر المستقبلية من الكهرباء نظرا للنمو الكبير والمستمر الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات فضلا عن الزيادة السكانية. مضيفا أن «الوضع الحالي غير مقلق لكننا يجب أن نخطط للمستقبل». ووصف المنتدى السنوى التخطيطي لكهرماء بأنه فرصة لدراسة احتياجات الدولة من الماء والكهرباء خلال السنوات الخمس المقبلة 2010/ 2014 بالتفصيل الدقيق، وكذلك ما بعد هذه الفترة الزمنية. منوها بالدعم الذي توليه الحكومة لقطاعي الماء والكهرباء واستغلالها الأمثل لموارد الطاقة الأمر الذي أدى إلى العديد من الإنجازات أثمرت عن فائض في الكهرباء.

وعن شبكة الكهرباء الخليجية أوضح السادة أن هذا الربط الخليجي يساعد على تلبية الحاجات الطارئة والأولية من الكهرباء لدول الخليج كما سيساعد قطر على تزويد بعض دول الخليج بالطاقة الكهربائية.

وأعرب عن سعادته بما تنجزه كهرماء. منوها بالكفاءات والقيادات القطرية المدربة التي تعمل بكفاءة عالية أثمرت عن إنجازات مهمة فى قطاعي الماء والكهرباء .

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:03 ص

      ولد الرفاع

      بصراحة يعطي كهرباء البحرين احسن من يعطي اسرائيل انا اشكر دولة قطر الشقيقة علي اللفتة الكريمة جعل اللة في ميزان حسناتك

    • زائر 3 | 11:57 م

      قطر الخير .

      سلام عليك يادوحه بامس طلبتى توظيف المواطنين و سوف تنشئين جسر المحبه و اليوم تصديرين الكهرباء لنا . الله يدركم و الى الامام يادوحه الخير بقيادة شيخكم الله يطول بعمره .

    • زائر 2 | 11:45 م

      لالهدر الاموال

      البحرين لديها انتاجية كهرباء وماء كبير وكافية لتغطية احتياجات المستهلك حتى عام 2020م ، وبالاضافة الى تاسيس محطة جديد في الدور مما يزيد ذلك ، وللغلم بان توقيف توربينات انتاجيتهم 250 ميجوات محطة الرفاع للانتاج الكهرباء في شهر ابريل 2010م والاكتفاء بالقسم الثاني لهو هدر اموال ومن هوالمستفيد من الربط الكهرباء مع دول الخليج ، وهل الغاز هوالسبب وبالامكان تزويد فقط بالغاز من قطر او ايران ومن هن يكون التكلفة اقل .

    • زائر 1 | 10:43 م

      بيزات

      ما عندها بعد بيزات فايضه

اقرأ ايضاً