العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

رئيس البرلمان السنغافوري: اتفاقية التجارة الحرة لصالح المنطقة

أشاد بالتطور المالي والتجاري في البحرين

قال رئيس البرلمان السنغافوري، عبدالله ترموجي، إن اتفاقية التجارة الحرة بين مملكتي البحرين وسنغافورة ستؤتي ثمارها لصالح المنطقة بأسرها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان السنغافوري وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة ووزير التجارة والصناعة حسن فخرو، في مقر إقامته، كما حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس بعثة الشرف النائب غانم البوعينين.

وأكد ترموجي دعمه لتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري مع مملكة البحرين، وفتح آفاق التعاون والتواصل في مجالات عديدة، مع تطوير التعاون الحاصل في الجانب التعليمي والخدمات والتكنولوحي والبرلماني.

وأشاد بالتجربة البحرينية، والوضع المالي المصرفي وما تحظى به البنوك والمصارف من دعم ورعاية واهتمام وتسهيلات وتشريعات، تدعو إلى مزيد من الاستقطاب والتشجيع لمزيد من التعاون والمشاريع المشتركة.

وعبر ترموجي عن سعادته بموافقة مجلس النواب في جلسة أمس على اتفاقية التجارة الحرة مع سنغافورة، والتي ستصب في صالح تنشيط الاقتصاد بين البلدين والشعبين الصديقين، وستؤتي ثمارها على المنطقة.

... ويؤكد التعاون العقاري والإسكاني في زيارة لـ «ألبا» و «درة البحرين»

قام رئيس البرلمان السنغافوري عبدالله ترموجي والوفد المرافق صباح الأربعاء بزيارة لمصنع البحرين للألمنيوم (ألبا)، وشركة درة البحرين مؤكدا التعاون العقاري والإسكاني بين البلدين.

واطلع الضيف والوفد المرافق على سير العمل والإنتاج، مشيدا بما حققته شركة «ألبا» من نتائج وصناعات حديثة وما تتمتع به من سمعة دولية صناعية مرموقة، مؤكدا دعمه لدعم التعاون بين شركة ألبا ومصانع سنغافورة العاملة في المجال ذاته.

كما قام رئيس وأعضاء البرلمان السنغافوري بزيارة استطلاعية لمشروع درة البحرين، واطلع على المشاريع العمرانية والإسكانية والمدن الحديثة، مشيدا بالتخطيط الإسكاني والخطط المشتركة بين الدولة والقطاع الخاص في المجال الإسكاني والعقاري، ومرحبا بالتعاون البحريني السنغافوري في المجال العقاري والإسكاني لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.

البحرين منارة حضارة

أشاد رئيس البرلمان السنغافوري عبدالله ترموجي بما تتمتع به مملكة البحرين من تطور وتنمية، وتاريخ وحضارة مشرقة أضحت منارة على مر العصور في المنطقة الخليجية، وتأثر الدول المحيطة بها باعتبارها محط اهتمام وبؤرة التقاء للحضارات والديانات والتاريخ الماضي والمعاصر.

وأضاف ترموجي خلال زيارته لمتحف البحرين الوطني أنه البحرين أثبت أنه بلد متطور في العصور كافة، وأن التطور الحاصل في هذه المملكة والمستمد من التاريخ المشرف يعكس العمل الجاد والتخطيط السليم من قيادة البحرين وشعبها الكريم.

كما دعا رئيس البرلمان السنغافوري خلال لقاءه أمس أعضاء الجالية السنغافورية المتواجدين في البحرين إلى مواصلة العمل المكثف الذي يعكس حضارة الشعب السنغافوري الملتزم بمبادئ العمل واحترام القانون، وأهمية تقديم الامكانات كافة والجهود والخدمات للممكلة والتي تعد من الدول التي تربطها علاقات متميزة ورائدة مع سنغافورة، وتحظى باهتمام وتعاون في كل المجالات وعلى جميع مستويات المسئولين في البلدين.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً