العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ

المناعي: السينما لغة فعالة للتواصل بين الحضارات

خلال استقباله اللجنة المنظمة لـ «مهرجان أفلام حقوق الإنسان»

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام حمد المناعي لدى استقباله أعضاء اللجنة المنظمة لـ «مهرجان البحرين الدولي لأفلام حقوق الإنسان» أن الوزارة وبتوجيهات من الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، تدعم هذا المهرجان الأول من نوعه في المنطقة العربية، الذي يحظى برعاية كريمة من لدن عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في شهر مايو/ أيار من كل عام، بمشاركة سينمائيين ومخرجين عالميين.

وأضاف المناعي أن: «رعاية جلالة الملك لهذا المهرجان تؤكد دعم جلالته للمبادرات الشبابية المتميزة التي من شأنها تعزيز المكانة المرموقة لمملكة البحرين على الخريطة العالمية».

وأشار المناعي إلى أن استضافة البحرين لهذا المهرجان تؤكد ما تمثله السينما من دور فعال في إيجاد لغة عصرية للتواصل بين الشعوب والثقافات التي تنشد الحرية والتعايش السلمي، التي هي محل إجماع المجتمعات الإنسانية.

من جانبه، عبر مدير العلاقات العامة والإعلام بالمهرجان فاضل حبيب عن بالغ شكره وتقديره للوزيرة والوكيل والمسئولين بالوزارة، على دعمهم الكبير والمتواصل للمهرجان الذي سيقام بتنظيم من الجمعية البحرينية للحريات العامة.

وأضاف حبيب: «إننا واثقون من انضمام مملكة البحرين مستقبلا للشبكة الدولية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان، كما أن الاتصالات جارية مع بعض الشخصيات الأممية ليحلوا ضيوف شرف على المهرجان في دورته الثانية في شهر مايو من العام الجاري»

العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً