العدد 2619 - الجمعة 06 نوفمبر 2009م الموافق 19 ذي القعدة 1430هـ

«أسبوع العاصمة الصحية» يكرم 25 طبيبا من المنامة الأربعاء المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 نوفمبر 2009

كشف المنسق العام لأسبوع العاصمة الصحية إبراهيم المسترشد أن اللجنة المنظمة قررت تكريم 25 طبيبا من منطقة المنامة في مختلف التخصصات الطبية بعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك تقديرا لمشوارهم الصحي وعطائهم الطبي.

وأوضح المسترشد أن أسبوع العاصمة الصحية «معا لعاصمة صحية» الذي ينظمه صندوق المنامة الخيري وينطلق في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني برعاية وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر، اختار عددا من الشخصيات الطبية من أبناء منطقة المنامة، وتم اختيار وزير الصحة السابق علي محمد فخرو ورئيس جامعة البحرين الطبية فيصل رضي الموسوي على رأس الأطباء المكرمين.

وأشار إلى أن أسبوع العاصمة الصحية يشتمل على العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات الصحية، وسيفتتح الأسبوع الصحي في مأتم مدن (وسط سوق المنامة) يوم الأربعاء بحضور عدد من كبار المسئولين والوزراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب وأعضاء مجلس بلدي العاصمة والأطباء وأهالي المنطقة.

وسيشتمل المعرض الطبي الذي تشارك فيه نخبة من المستشفيات والصيدليات والجمعيات الطبية على الاستشارات الطبية المجانية من مجموعة من الأطباء، كما سيقدم المعرض خدمات الفحص المجاني لأمراض الضغط والسكري والعيون والأسنان، وقياس الوزن مع وجود استشاريين للتغذية، فضلا عن الجمعيات الطبية.

ودعا المسترشد المواطنين والمقيمين وخصوصا أهالي محافظة العاصمة للاستفادة من البيئة المثلى التي يقدمها المعرض للاعتناء بالخدمات الصحية، موضحا أن اللجنة المنظمة ستعقد مؤتمرا صحافيا في مستشفى البحرين التخصصي لعرض كل تفاصيل الأسبوع الصحي الذي يعد باكورة فعاليات مشروع العاصمة الصحية الهادف للاعتناء بصحة الإنسان من مختلف الجوانب بالتعاون بين جميع الجهات.

العدد 2619 - الجمعة 06 نوفمبر 2009م الموافق 19 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً