العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

الإعلان عن إنشاء أكبر صالة بولنج في الشرق الأوسط

لاستضافة بطولة العالم 2011 في البحرين

أعلن رجل الأعمال الكويتي صلاح محمد الرميح عن إنشاء أكبر صالة بولنج في الشرق الأوسط في محافظة المحرق، وذلك خلال حفل وضع حجر الأساس لحديقة المحرق الكبرى (المحرق لاند) يوم أمس برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة.

وكشف الرميح في الكلمة التي ألقاها بمناسبة وضع حجر الأساس أن هذه الصالة أبقيت سرا للإعلان عنها في هذا الحفل الكبير، مبينا أنه تم التنسيق بشأنها مع الاتحاد البحريني للعبة.

وقال: «أكبر صالة بولنج في الشرق الأوسط موجودة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة بواقع 40 مسارا، في حين أن الصالة المراد إنشاؤها ضمن مشروع حديقة المحرق ستتسع لـ 45 مسارا لتكون الأكبر من نوعها في المنطقة».

وأضاف «ما يميز هذه الصالة عن بقية الصالات في المنطقة ليس حجمها فقط وإنما أيضا المرافق المحيطة بها، فهي قريبة من المطار وسينشأ فندق بالقرب منها وصالة متعددة الأغراض وأماكن ترفيه عائلي كبرى، إلى جانب توافر اشتراطات الأمن والسلامة وغيرها».

وكشف الرميح أن الغرض من إنشاء هذه الصالة التي سيطلق عليها اسم صالة خليفة بن سلمان هو استضافة بطولة العالم للبولنج لأول مرة في البحرين خلال العام 2011.

وقال: «نحن نخطط من الآن مع الاتحاد البحريني للعبة لاستضافة هذه البطولة الكبرى بعد عامين من الآن بما يسهم في وضع البحرين على خريطة حركة السياحة الرياضية العالمية عندما يشارك في هذه البطولة لاعبين من أكثر من 70 دولة».

وأضاف «ستنشأ الصالة على أحدث المواصفات العالمية الحديثة وبما يتناسب مع الوضع العالمي في اللعبة».

وبيّن رجل الأعمال الكويتي صلاح الرميح أن مملكة البحرين تمتلك نجوما في هذه اللعبة، متوقعا أن تسهم هذه الصالة في اكتشاف المزيد من المواهب الشابة إلى جانب اسهامها في تطوير لعبة البولنج في البحرين.

يذكر أن الاعلان عن إنشاء الصالة جاء خلال الحفل الذي أقيم يوم أمس في مقر حديقة المحرق الكبرى بحضور صاحب السمو رئيس الوزراء لإعلان بدء العمل في مشروع تطوير الحديقة بكلفة تصل إلى 20 مليون دينار لتكون إحدى أكبر الحدائق في الترفيهية في المنطقة

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً