العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ

المباراة صعبة... تجمع طموح عمان وخبرة السعودية

عن نهائي خليجي (19) والذي يجمع الفريق السعودي مع العماني، رصد «الوسط الرياضي» الرأي الفني للمحرر الرياضي السعودي في صحيفة «عكاظ» السعودية حسين الشريف إذ قال: «المباراة ستكون صعبة، إذ هي تجمع طموح عمان وخبرة السعودية». الفريق العماني توافرت لديه كل الإمكانات حتى يحقق بطولة خليجي (19) ولديه أكثر من لاعب رائع يتقدمهم الحارس المتألق علي الحبسي الذي سيكون له الحضور الأبرز من التألق في كسب رهان النهائي وخطف اللقب لأول مرة، كما لديه خط هجوم قوي بوجود الثنائي الخطر عماد الحوسني وحسن ربيع مع وسط يلعب بالأسلوب الهجومي المتمثل في فوزي بشير وبدر الميمني.

وأضاف «هناك 37 ألف متفرج سيحضرون المباراة من الجماهير العمانية وستساند فريقها بقوة وبحماس كبير إلى جانب الروح القتالية لتحقيق أول انجاز للعمانيين».

ولكن الفريق السعودي في المقابل فريق متمرس في مثل هذه المباريات كأفراد وجماعية ولديه افضل اللاعبين امثال مالك معاذ وياسر القحطاني.

الدفاع السعودي متألق ومتجانس ما يصعب على الهجوم العماني على رغم قوته اختراقه. ربما الرؤية الفنية تكون متكافئة بين الفريقين ولكن الاعتماد على عنصر المفاجأة من كل مدرب إلى الآخر (لوروا والجوهر) وهما يعرفان بعضهما بعضا جيدا والأوراق مكشوفة ومتساوية وربما تكون هناك أوراق جديدة لم يتم الكشف فيما خلال المباريات الماضية.

وتابع: «انا اعتقد لو مر الوقت والعمانيون لم يحرزوا هدفا فإن ذلك سيضعهم في معاناة حقيقية وقد تعطي الأفضلية للفريق السعودي وترفع من معدل الضغط النفسي على الفريق العماني من قبل المطالبة الجماهيرية ولكن عموما ستكون المباراة مفتوحة وممتعة».

الفريق العماني سيستغل وجود الجماهير بإحراز هدف مبكر ولكن مع مرور الوقت قد تلعب خبرة لاعبي السعودية دورها في حسم الأمور لصالحهم.

وقال أيضا: «انا اعتقد أن الفريق السعودي قد يستفيد من الحضور الجماهيري الكبير ليشكل ضغطا نفسيا كبيرا على الفريق العماني لأن عندما لا يحرز الفريق العماني هدفا وهي في قمة حماسها فإنها في الشوط الثاني يقل تشجيعها وتهدأ وبالتالي يعطي الفريق السعودي الفرصة ليقدم الأفضل فيما تبقى من المباراة».

العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً