العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ

«غولياس» و«امبرور» يخطفان كأسي بتلكو والفرسان

نظم نادي الفروسية وسباق الخيل السباق الثالث عشر لهذا الموسم والذي أقيم بعد ظهر أمس على كأس الفرسان المتمرنين البحرينيين وكأس شركة بتلكو «الدانة» (المرحلة الأولى).

وكان الشوط السادس والأخير أقيم على كأس شركة بتلكو «الدانة» (الجولة الأولى) لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 6000 دينار وبمشاركة 8 جياد.

واستطاع الحصان المرشح «غولياس» لاسطبل المنتصر وبقيادة جيرالد تأكيد جدارته وتفوقه بالفوز ليكسب أولى جولات منافسة بتلكو 2009 ويؤكد تخصصه في هذه المنافسة بعدما كسب جولاتها الثلاث الموسم الماضي.

وكان الحصان «غولياس» في الموعد كعادته على رغم أن طريقه إلى الفوز لم يكن سهلا وواجه منافسة قوية وصعبة في الأمتار الأخيرة وحسمها لصالحه بفارق ضئيل بعدما كانت انطلاقة «غولياس» هادئة وسط الترتيب وخلف الحصان «جاميكان هنتر» الذي قام بانطلاقة سريعة ابتعد منها عن بقية الجياد قبل أن تتقلص المسافات في الأمتار الأخيرة بدخول «غولياس» والحصان «إنفيشن» الذي ظهر بصورة قوية وكاد يحقق المفاجأة لكنه جاء ثانيا خلف «غولياس».

«إمبرور» يخطف الفوز

وأقيم الشوط الخامس على كأس الفرسان المتمرنين البحرينيين سباق لجياد التوازن (مفتوح) مسافة 1600 متر والجائزة 1700 دينار وبمشاركة 11 جوادا.

واستطاع الحصان المرشح الأول «كنغ وان إمبرور» لاسطبل المنتصر وبقيادة حسن المبشر تأكيد جدارته بالترشيحات بفوزه متفوقا على منافسه الحصان «كول ماي نمبر» ليحقق بذلك فوزه الثاني في مشاركته الثالثة هذا الموسم.

وشهدت بداية الشوط انطلاقة سريعة للحصان «شهاب» ملك حبيب إبراهيم رمضان وبقيادة علي حسن حتى خط المستقيم والتي شهدت تقدم الحصانين «كنغ وان إمبرور» بقيادة حسن المبشر و»كول ماي نمبر» بقيادة حسين عبدالله حتى آخر 400 متر والتي شهدت انفراد «كنغ وان إمبرور» بالمقدمة حتى النهاية، فيما جاء «كول ماي نمبر» ثانيا.

انطلاقة قوية

وأقيم الشوط الرابع لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 2000 متر والجائزة 1700 دينار وبمشاركة 14 جوادا.

وتمكن الحصان «مخبر» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة الفارس المتمرن المتألق هذا الموسم سيدعدنان جعفر من قلب التوقعات وتحقيق الفوز في مشاركته الأولى في السباقات البحرينية وليؤكد إمكاناته العالية وقدومه في السباقات المقبلة.

وجان فوز الحصان «مخبر» بعد خطة موفقة لعب الفارس سيدعدنان جعفر دورا كبيرا في حسم الفوز لصالحه عندما شق طريقه إلى الفوز بهدوء وباغت الجميع بانطلاقته بعيدا عن زحمة الجياد لينتزع المقدمة في آخر 400 متر بكل كفاءة وإصرار على رغم المنافسة التي واجهها في الأمتار الأخيرة من الحصانين «ألتار» و»راد» اللذين جاءا في المركزين الثالث والرابع.

فوز مثير وإصابة «غضنفر»

وأقيم الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1700 دينار وبمشاركة 7 جياد.

وتمكن الحصان المرشح الثاني «كريم برولي» لاسطبل المنتصر وبقيادة محمد سعيد تحقيق الفوز الثالث للحصان هذا الموسم.

وجاء فوز الحصان «كريم برولي» بعد منافسة قوية وصعبة مع الحصانين الآخرين للاسطبل «أغن كورت - ولنغتون» وخصوصا في الأمتار الأخيرة، إذ كان الحصان «أغن كورت» صاحب المبادرة طيلة الشوط حتى اللحظات الأخيرة التي جاء فيها الحصان «كريم برولي» بقوة من المراكز المتأخرة وبكفاءة من الفارس محمد سعيد ليشق طريقه إلى الفوز وبفارق نصف رأس عن «أغن كورت».

وشهد الشوط إصابة الحصان المرشح الأول «غضنفر» الذي يعتبر من الجياد البارزة هذا الموسم، إذ توقف الحصان في آخر 600 متر.

مفاجأة «بلوز»

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 1300 دينار وبمشاركة 15 جوادا.

وشهد الشوط فوزا مفاجئا للحصان «بلوز باس بيلي» لاسطبل المنتصر وبقيادة جيرالد الذي قلب التوقعات وخطف أولى انتصاراته متفوقا على المرشحين «بلو ماونتن - موهوبة».

وتبعثرت أوراق الشوط لكون الجياد من المبتدئات، إذ فرض الحصان «أجزل» تفوقه بانطلاقته في المقدمة منذ البداية وكان في طريقه إلى الفوز لولا الدخول القوي للحصان «بلوز باس بيلي» في آخر 200 متر وخطف المقدمة وشق طريقه نحو الفوز على رغم المحاولات المتأخرة من الفرس المرشحة «موهوبة» بقيادة علي الصفار التي جاءت ثانية.

«الحمداني» يواصل تألقه

وأقيم الشوط الأول لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600 متر وبمشاركة 6 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الأول «الحمداني 1232» لاسطبل وبقيادة نادر عبدالعزيز تأكيد جدارته وتفوقه بالفوز الذي كان الثالث للحصان الذي واصل تألقه في مشاركاته هذا الموسم.

ونجحت خطة مضمر الحصان الفائز في أن تكون بداية الحصان هادئة ووسط ترتيب الجياد ثم كان اندفاعه القوي في آخر 200 متر التي وضع فيها الحصان ثقله ليخطف المقدمة من الحصان «ربدان 1279» الذي أمسك بزمام التقدم منذ البداية ليتراجع إلى المركز الثاني في النهاية.

العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً