العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

البحرين تستضيف مسابقة تحديات أبحاث الاستثمار العالمي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 نوفمبر 2009

تشارك جامعات مملكة البحرين، وللمرة الأولى، في مسابقة معهد «CFA» بشأن التحديات التي تواجه أبحاث الاستثمار العالمي. واستضافت جمعية «»CFA البحرين، المرحلة الأولى من المسابقة الوطنية يوم السبت الماضي (21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري)؛ تتنافس خمسة فرق تضمّ عشرين طالبا ينتمون إلى أربع من أبرز الجامعات وكليات الأعمال في المملكة، للوصول إلى التصفيات الإقليمية لمعهد CFA في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والتي ستقام في إسطنبول في مارس/ آذار 2010؛ إذ سيتأهل الفريق الفائز في المرحلة الثانية للتنافس ضمن التصفيات النهائية العالمية التي ستعقد في هونغ كونغ في أبريل/ نيسان 2010.

وتأسست المسابقة في العام 2007 حين أطلقها معهد CFA، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تتبع لها جمعية CFA البحرين، استنادا إلى النجاح الذي حققته في العام 2002 جمعية نيويورك لمحللي الأوراق المالية (NYSSA- الجمعية العضو في معهد CFA- كوسيلة لتشجيع أفضل الممارسات في مجال البحوث بين الجيل التالي من المحللين الماليين، ولتزويد الطلاب ببصيرة نافذة نحو قطاع الاستثمار.

ومع دخول العام الرابع من المسابقة، يواصل هذا الحدث نموه، عبر العديد من المسابقات الوطنية التي تجري في مزيد من البلدان، أكثر من أي وقت مضى.

وقالت نائب رئيس لجمعية CFA البحرين، لميس البحارنة: «لقد فاز في مسابقة العام الماضي طلاب من جامعة نانيانغ التقنية في سنغافورة، متفوقين على منافسين أشداء من ثلاثة فرق أخرى من أيرلندا والولايات المتحدة والبرازيل. ولن تكون المنافسة هذا العام أقل ضراوة. وجمعيتنا متحمسة جدا لإقامة هذا الحدث للمرة الأولى في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، لمنح الطلبة فرصة لقاء بعض أفضل ممتهني الاستثمار العاملين في المملكة، وإمكانية لقاء أقرانهم من عدة بلدان أخرى»

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً