العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ

فالدانو: إن الهزيمة بصعوبة علامة على تطور ريال مدريد

قال المدير العام لريال مدريد خورخي فالدانو: «إن هزيمة فريقه بصعوبة 1 - 0 خارج ملعبه أمام برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأول الأحد يعبر عن خطوة واسعة للأمام في عملية تطوير النادي».

ومني ريال مدريد بهزيمة مذلة 6 - 2 بملعبه أمام برشلونة بطل الدوري وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا في آخر مباراة قمة بين الفريقين الموسم الماضي، وخسر أمس بعد أن سجل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفا في الدقيقة 56 لكن هذه المرة كان الريال منافسا صعب المراس ضد الفريق الكاتالوني.

وقال فالدانو في تصريحات تلفزيونية: «كانت مباراة قوية ومثيرة بين فريقين يتحليان بالطموح».

وأضاف كنا نستحق المزيد من الحظ لكن الفريق أظهر نضجا رائعا في ملعب من الصعب اللعب عليه.

ودخل ريال مدريد المدجج بالنجوم اللقاء وهو في صدارة الترتيب لكنه على رغم ذلك واجه انتقادات لاذعة في الصحافة المحلية لإخفاقه في تقديم أداء ممتع على رغم أن صفوفه تضم لاعبين من عينة كاكا وكريستيانو رونالدو.

ومضى فالدانو يقول: «نحن سعداء بالطريقة التي يتصرف بها اللاعبون. لقد بذلوا جهدا كبيرا وقدموا أداء جيدا»، وتابع هذه المباراة يجب أن تخفف من وطأة الانتقادات الموجهة إلينا لأنها تثبت أن الفريق يتطور وأننا نمتلك لاعبين قادرين على المنافسة في هذا المستوى. ولم تنتب المدرب مانويل بليغريني نفس المشاعر الإيجابية وأبدى خيبة أمله لأن فريقه سمح لبرشلونة بالتسجيل كما فسر لماذا استبدل أخطر لاعبيه وهو رونالدو في منتصف الشوط الثاني. وقال بليغريني وهو من تشيلي (بعد إصابة رونالدو في الكاحل) لم يكن لائقا اللعب أكثر من ساعة واحدة.

لم يكن من الحكمة أن يلعب أكثر من ذلك. وبعد الفوز أصبح برشلونة متقدما بفارق نقطتين على ريال مدريد على قمة الدوري الإسباني، وأشاد المدرب بيب غوارديولا كثيرا بلاعبي فريقه. وقال: «من الصعب دائما مواجهة ريال مدريد والأكثر صعوبة هو أننا كنا مرشحين للفوز». وأضاف ريال مدريد قدم مباراة رائعة لكننا لم نفقد هدوءنا.

لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول... لكن المشجعين يستمتعون أيضا عندما نحقق الفوز بهذه الطريقة ونظهر شخصية قوية في الملعب ونتحلى بالتصميم.

العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:14 ص

      قناعة

      هالتعليق بدل عذل. اذا بقيس حالو بقديش كان يخسر و قديش صار يخسر.

اقرأ ايضاً