العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

«كابيفست» يفوز بجائزة «صفقة العام» في مجال الأسهم الخاصة

فاز بنك كابيفست، وهو بنك استثماري إسلامي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له، بجائزة «صفقة العام» في مجال الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تخارجه الناجح من شركة «بي.سي.سي. لمواد البناء»، وهي شركة قامت بتأسيس «شركة الصقر للأسمنت» كأول مصنع من نوعه للأسمنت في مملكة البحرين. وقد تنافس «كابيفست» مع 60 مؤسسة أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحصد الجائزة بناء على تصويت لجنة مستقلة من الحكام الإقليميين والعالميين الخبراء في مجال الأسهم الخاصة عيّنتهم «Terrapinn» المتخصصة في الإعلام وتنظيم المؤتمرات في مجال الأعمال.

وتعتبر جائزة «صفقة العام» في مجال الأسهم الخاصة واحدة من «جوائز عالم الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي كرّمت للسنة الخامسة على التوالي مؤسسات رائدة في مجال الأسهم الخاصة على جهودها في سبيل التميز من حيث الأداء والخدمة والإدارة والتشغيل والموارد البشرية. وتسلَّم المراقب الإداري الأول في قسم الاستثمار في «كابيفست» نادر القصاب الجائزة التي نالها البنك بفضل صفقة التخارج من شركة «بي.سي.سي. لمواد البناء» في ديسمبر/ كانون الأول 2008. وقد حققت هذه الصفقة، التي تمت قبل سنتين وشهرين من الموعد المتوقع، نتائج استثنائية، وخصوصا إذا ما نظر إليها في ظلّ ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية التي ترمي بظلالها على مختلف القطاعات في منطقة الخليج والعالم. وقد تمثّلت هذه النتائج بتحقيق البنك عوائد مجزية لمستثمريه؛ إذ بلغ معدل العائد الداخلي نسبة 26.94 في المئة بنهاية مدّة الاستثمار الفعلية الممتدة لفترة سنتين وعشرة أشهر، والعائد على الاستثمار نسبة 101.75 في المئة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «كابيفست»، نبيل هادي: «إننا فخورون بنيلنا جائزة (صفقة العام) في مجال الأسهم الخاصة، وبالعوائد التي حققناها لمستثمرينا. وإن فوزنا بجائزة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يؤكد نجاحنا في تقديم فرص استثمارية مميزة من حيث تركيبتها والنتائج المالية الطيبة التي تحققها للبنك والمستثمرين والشركاء، علما بأننا كنا نلنا (جائزة صفقة العام) أيضا من مجلة (The Banker) في العام 2005 عن صندوق الأسهم مضمون رأس المال والمطابق للشريعة الإسلامية».

وكانت شركة «بي.سي.سي. لمواد البناء» شكّلت عند إطلاقها نقلة نوعية بالنسبة إلى توجهات «كابيفست» الاستثمارية وتطوير أعماله لتشمل القطاع الصناعي وخطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة إلى صناعة الأسمنت في مملكة البحرين. فقد جرى تصميم المصنع التابع إلى شركة الصقر للأسمنت بطريقة متطورة ترتكز على تقنية الفرن الدوار، وأساليب حديثة في التسخين والصهر والطحن تجعله قادرا على إنتاج الأسمنت مباشرة من المواد الخام. كما أفسح المجال لخلق نحو 130 فرصة عمل لإداريين مختصين وعمَّال

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً