العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

فرحة وغبطة للمنتخبات الواقعة في المجموعة

فيما يلي ردود فعل منتخبات إيطاليا، الباراغواي، نيوزيلندا وسلوفاكيا التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة السادسة.

- مدرب إيطاليا مارتشيلو ليبي:

أعرب مدرب المنتخب الإيطالي حامل اللقب مارتشيلو ليبي، عن تخوفه من إمكانية أن يستخف لاعبو «الأزوري» بالمجموعة التي وقعوا فيها.

وتبدو مهمة إيطاليا سهلة نسبيا، لكن «الأزوري» اعتاد دائما على المعاناة في الدور الأول وليس من المستبعد أن يتكرر هذا السيناريو مجددا في جنوب افريقيا، وهو الأمر الذي يتخوف منه ليبي الذي اعتبر أنه سيكون خطرا على رجاله أن يفكروا أنهم وقعوا في أسهل مجموعة في النهائيات.

وصرح ليبي أن سعادته كانت جزئية عندما أعلنت القرعة، ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن ليبي قوله إنه «ليس قلقا ولا راضيا» عن نتيجة القرعة التي وضعت إيطاليا في هذه المجموعة». وقال ليبي: «يجب أن نتحلى بالواقعية. وأن نحسن تقدير مستوى، وأهم سمات خصومنا، وأن نستعد لمواجهتهم. دائما ما تزداد صعوبة خصمك إذا اعتبرته خصما سهلا». وأكد ليبي أنه يرى أن باراغواي خصما عنيدا، وقال: «لعامين ظلت باراغواي محتفظة بصدارة ترتيب مجموعة أميركا الجنوبية في تصفيات كأس العالم. واجهنا نيوزيلندا بالفعل (عندما فازت عليها إيطاليا 4/3 في مباراة ودية بوقت سابق من هذا العام) ونعرف فريقها جيدا، أما سلوفاكيا فقد أصبحت أكثر نضجا ويوجد بفريقها عدة لاعبين مثيرين للاهتمام».

- مدرب سلوفاكيا فايس:

قال المدير الفني للمنتخب السلوفاكي لكرة القدم المدرب فلاديمير فايس إن جميع المنتخبات المشاركة كانت تأمل في الوقوع بمجموعة تضم فريقه أو المنتخب النيوزيلندي.

وقال فايس: «الجميع أرادوا اللعب أمام سلوفاكيا أو نيوزيلندا. والآن يجب أن يظهروا السبب. منتخب إيطاليا هو المرشح الأقوى في المجموعة ولكن باقي مباريات المجموعة تبقى مفتوحة. المنتخب الإيطالي جيد للغاية ولديه فريق متميز وسيكون اللعب أمامه صعب للغاية. ولكننا سنبذل كل ما بوسعنا».

وأوضح فايس أنه لا يفكر في مباراته أمام منتخب نيوزيلندا على أنها مواجهة محسومة. وقال: «سأحترم جميع منافسينا. إنه أمر في غاية الأهمية».

- مدرب نيوزيلندا ريكي هربرت:

أعرب مدرب منتخب نيوزيلندا لكرة القدم ريكي هربرت عن ارتياحه للقرعة، وقال هربرت: «كنا نريد تجنب منتخبي فرنسا والبرتغال لأنهما لم يكونا مصنفين»، مضيفا «منتخب ايطاليا يتحدث عن ذاته، ومنتخبا سلوفاكيا والبارغواي جديدان بالنسبة إلينا، إنهما يشكلان حاجزين كبيرين أمامنا لكننا سنواجههما ببعض الثقة».

وعن المباراة الأولى ضد سلوفاكيا قال هربرت: «انه منتخب مجهول بالنسبة لنا، كما انه لا يعرفنا أيضا، ولذلك ستكون مباراة مثيرة في بداية المشوار».

وأوضح إن خوض نيوزيلندا في مدينة روستنبورغ العالية عن سطح البحر يحتم عليه الذهاب باكرا إليها للاعتياد على مناخها، وأشار إلى «ضرورة التحرك بسرعة للإعداد جيدا للنهائيات».

- مدرب الباراغواي الأرجنتيني مارتينو:

قال المدير الفني لمنتخب باراجواي لكرة القدم الأرجنتيني خيراردو مارتينو إن المجموعة السادسة «ليست سهلة».

وقال مارتينو عن نتيجة القرعة إن «المنتخبات الآن متقاربة المستوى، أنا لا أعتقد أن هذه المجموعة سهلة، لكنها قد تصبح في المتناول». ويعتقد مارتينو أن على فريقه «الاستعداد جيدا»، مشيرا إلى أن لديه «عددا من أفضل لاعبي العالم» و»المهم هو مواجهة جميع المنافسين بتنظيم جيد وبتوظيف جميع الإمكانات». وأضاف «لو أردنا تحقيق النجاح، فعلى الأرجح علينا الخروج بنتيجة جيدة أمام إيطاليا. أنا لا أعتقد أن نيوزيلندا منافس ضعيف، فجميع المنافسين سيخلقون صعوبات. ستكون تجربة جيدة لجميع لاعبينا الصغار. بالنسبة لهم، هي فرصة رائعة للعب ضد أفضل منتخبات العالم»

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً