العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

سعدان: حظوظنا في بلوغ الدور الثاني قائمة

تفاؤل عند الجزائريين بالقرعة المونديالية

كيب تاون – أ ف ب

أكد مدرب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان أن حظوظ منتخب بلاده قائمة في بلوغ الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا من 11 يونيو/ حزيران إلى 11 يوليو/ تموز المقبلين.

وقال سعدان عقب القرعة التي أوقعت الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا: «لم نكن نتوقع هذه القرعة وفوجئنا بها، فالمجموعة متوازنة وبالتالي حظوظنا قائمة في التأهل إلى الدور الثاني».

وأضاف سعدان الذي سبق أن اشرف على تدريب المنتخب في آخر مشاركة له العام 1986 في مكسيكو في تصريح للجزيرة الرياضية: «نتمنى أن يكون المنتخب الجزائري في مستوى كبير في النهائيات حتى نتمكن من منافسة المنتخبات القوية التي تضمها مجموعتنا».

وتابع «ليست هناك منتخبات سهلة، فانجلترا منتخب محترم يقودها مدرب قدير هو الايطالي فابيو كابيللو، وسلوفينيا على الرغم من إنها ليست معروفة كثيرا لكنها حققت مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى النهائيات، فيما تملك الولايات المتحدة خبرة كبيرة في النهائيات ولها ثقة كبيرة بعدما بلغت المباراة النهائية لكاس القارات وخسرت بصعوبة أمام البرازيل».

وأردف قائلا: «تبقى المجموعة صعبة ويجب الاستعداد جيدا لضمان التمثيل المشرف لكرة القدم الجزائرية خاصة والعربية عامة».

وأوضح سعدان أن القرعة خدمت الجزائر عندما جنبتها مواجهة انكلترا في المباراة الأولى، وقال: «صحيح إن عدم مواجهة الانجليز في المباراة الأولى يصب في مصلحتنا، لكن لا يجب علينا الاستهانة بسلوفينيا، صحيح إنها مباراتنا الأولى لكن المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة وتحفل بالمفاجآت».

وتابع «لا يجب أن ننسى بان سلوفينيا ستكون في قمة إعدادها وتركيزها في المباراة الأولى أمامنا وهو أمر يجب أن نضعه في الحسبان».

وختم قائلا: «سنجتمع مع مسئولي الوفد الجزائري لبحث برنامج الاستعدادات للنهائيات، درسنا العديد من الخطط لكن وبعدما تعرفنا على خصومنا في النهائيات، سنحدد الطريقة المثلى للاستعداد للمونديال».

أما نور الدين القريشي احد نجوم المنتخب الجزائري في اسبانيا 1982 عندما حقق الفريق العربي فوزا مدويا على ألمانيا الغربية 2-1 فقال «يبدو المنتخب الانجليزي هو المرشح الأقوى في المجموعة، لكن كل شيء جائز».

وأضاف «اعتقد بأن حظوظنا قائمة وربما نستطيع أن نفوز على سلوفينيا أو حتى على الولايات المتحدة».

وأوضح «نملك منتخبا شابا متعطشا للفوز، لقد تطور مستوى المنتخب الجزائري كثيرا في الآونة الأخيرة وقد برهن على ذلك في المباراة ضد المنتخب المصري القوي، لدينا أمل كبير بهذا المنتخب الذي يتمتع بالكثير من المزايا الجماعية والفردية ولديه القدرات لبلوغ الدور الثاني».

وساد تفاؤل حذر بين المدربين الجزائريين بعد القرعة، وقال لاعب منتخب الجزائر السابق شريف الوزاني والذي ساهم في فوز الفريق بكأس الأمم الإفريقية العام 1990 لـ «رويترز» إن المجموعة التي وقع فيها الفريق جيدة ومتوازنة باستثناء انجلترا المرشحة الأبرز لتصدر المجموعة.

وأكد الوزاني إن الجزائر يمكنها التنافس على المركز الثاني في المجموعة مع الولايات المتحدة وسلوفينيا والصعود لدور الستة عشر لتقارب مستوى المنتخبات الثلاثة.

وقال اللاعب السابق بمنتخب الجزائر والرئيس الحالي لنادي وفاق سطيف عبد الحكيم سرار لرويترز: «أعتقد إن المنتخب الجزائري وقع في مجموعة متوسطة وفي حالة تدعيمه ببعض اللاعبين الإضافيين يستطيع التأهل إلى الدور الثاني».

وأضاف «طريقة اللعب تختلف بين الجزائر ومنتخبي أميركا وانجلترا وبالنظر للمستوى الذي ظهر عليه الفريق خلال التصفيات الإفريقية اعتقد إن اللاعبين سيقولون كلمتهم في هذه المجموعة».

وأكد مدرب وداد تلمسان فؤاد بوعلي إن فرص الجزائر في الصعود للدور الثاني تبدو جيدة وان الفريق يستطيع تجاوز عقبتي الولايات المتحدة وسلوفينيا في ظل المجموعة التي يملكها حاليا من اللاعبين تحت قيادة المدرب رابح سعدان.

وعبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد رورواوة، عن ارتياحه لنتائج قرعة كأس العالم التي أجريت.

وقال روراوة في تصريحات نشرت أمس (السبت): «إنني سعيد بمجموعتنا وأعتقد أن القرعة أنصفتنا مقارنة ببقية المنتخبات الإفريقية. المجموعة الثالثة متوازنة والجزائر ستكون لها كلمتها في هذه المنافسة» مؤكدا على عمل المستحيل لتشريف الكرة الجزائرية والعربية في البطولة.

وأشار روراوة إلى أن المنتخب سيركز الآن على ارتباطاته القريبة، خصوصا كأس إفريقيا 2010 بأنغولا

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً