العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

رضا تام عما أسفرت عنه القرعة للمجموعة

فيما يلي ردود فعل منتخبات إسبانيا، سويسرا، هندوراس وشيلي التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة الثامنة.

- مدرب إسبانيا ديل بوسكي

شدد مدرب المنتخب الإسباني بطل أمم أوروبا 2008 فيسنتي دل بوسكي على ضرورة التركيز أولا على التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا العام المقبل.

وأوضح دل بوسكي عقب قرعة النهائيات «يجب التفكير أولا في تخطي الدور الأول وبعد ذلك الدور ثمن النهائي» في إشارة إلى احتمال مواجهته للبرازيل أو البرتغال المرشحتين عن المجموعة السابعة، في الدور ثمن النهائي.

وقال دل بوسكي: «لا يجب أن نتذمر. لكل منتخب مؤهلاته، فهندوراس منتخب جيد وشيلي منتخب كبير وسويسرا ستكون خصما صعبا».

- مدرب سويسرا هيتسفيلد:

أكد مدرب المنتخب السويسري الأول لكرة القدم الألماني أوتمار هيتسفيلد أنه يتطلع قدما لتجربة كرم ضيافة جنوب افريقيا خلال بطولة كأس العالم 2010.

وقال هيتسفيلد: «كنت موجودا في جنوب افريقيا خلال بطولة كأس القارات، ورأيت كم كان تنظيم البطولة جيدا، فالناس هناك ودودة للغاية وتتمتع بكرم الضيافة. ولكم أتطلع قدما لتجربة هذه الضيافة من جديد في العام المقبل».

وأضاف المدرب الألماني: «إنني واثق من أن الشعب الجنوب افريقي، والمنظمون سيقدمون عرضا مذهلا خلال كأس العالم وأشعر بالسعادة لأننا سنكون جزءا من هذا العرض».

وأبدى مدرب نادي بايرن ميونيخ السابق رضاه عن نتيجة القرعة، وقال: «كان يمكن أن تأتي نتيجة القرعة أسوأ من ذلك بكثير. من الواضح أن اسبانيا بطلة أوروبا، هي المرشحة الأقوى للفوز بالمجموعة، ولكننا على قدم المساواة مع هندوراس وشيلي وأمامنا كل الفرص للتأهل إلى الدور الثاني».

- رئيسة شيلي ميشيل باشليه:

قالت رئيسة شيلي ميشيل باشليه إن منتخب بلادها سيقدم ما أبداه «من شغف وكرة جميلة» في الآونة الأخيرة، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وقالت الرئيسة تعليقا على القرعة: «إننا واثقون بأن منتخبنا سيواصل في جنوب أفريقيا تقديم ما رأيناه منه في الآونة الأخيرة: الكرة الجميلة والشغف وحب شيلي». وأكدت على أن منتخب بلادها أظهر «مستوى عاليا من اللعب» وأن شيلي تتمتع «بجهاز فني قدير بقيادة مارسيلو بييلسا». وأضافت «علينا أن نقدم كل الروح والطاقة اللتين يتمتع بهما المنتخب، كي نتمكن من حصد الانتصارات التي تسعدنا جميعا».

أما رئيس الاتحاد الشيلي لكرة القدم هارولد ماين-نيكولز، فقد أعرب عن رغبته في الوصول إلى أبعد مدى ممكن خلال البطولة.

وأجاب رئيس الاتحاد الصحافيين على سؤال حول هدف فريقه في جنوب أفريقيا بقوله: «مثل الجميع، أن نبقى حتى النهاية، حتى 11 يوليو/ تموز» من العام المقبل موعد المباراة النهائية لأول بطولة لكأس العالم تستضيفها القارة السمراء.

- مدرب هندوراس رينالدو رويدا:

أبرز المدير الفني لمنتخب هندوراس رينالدو رويدا، تجدد اللقاء بين فريقه واسبانيا، في ثاني مشاركة لمنتخب الدولة الواقعة في أميركا الوسطى في بطولات كأس العالم.

وقال المدير الفني لهندوراس:»هناك توجه بالنسبة لنا باتجاه ملاقاة أسبانيا، كما لو كانت تطاردنا، أو لو كنا نطاردها».

وقال رينالدو (52 عاما) «أمام الكبار تزيد الرغبة في إظهار القدرات الشخصية، ومواجهتهم ستكون حافزا جيدا».

وقال المدرب الكولومبي: «شيلي منتخب قوي للغاية في أميركا الجنوبية، وأعتقد أن سويسرا قامت بجهد كبير أيضا».

من جانبه، قال رئيس اتحاد الكرة في البلاد رافاييل ليوناردو كاييخوس، إن مواجهة أسبانيا في الدور الأول تمثل دافعا كبيرا لمنتخب بلاده في ثاني مشاركة له في كأس العالم

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً