العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

حذر وثقة عند مدربي المجموعات الأربع الأولى

لا وجود لمنافسين ضعفاء في المجموعة 

05 ديسمبر 2009

فيما يلي ردود فعل منتخبات الأرجنتين، نيجيريا، كوريا الجنوبية واليونان التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة الثانية.

- مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا:

صرح المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو مارادونا، بأنه لا وجود لمنافسين ضعفاء في كأس العالم، وذلك بعد أن أوقعت القرعة منتخب التانغو في المجموعة الثانية للبطولة إلى جوار اليونان ونيجيريا وكوريا الجنوبية.

وتابع مارادونا قرعة البطولة إلى جوار باقي أفراد جهازه الفني بمقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بضواحي العاصمة بوينس آيرس.

وعلى رغم التكهنات التي دارت في البداية حول احتمالية عقد مؤتمر صحافي، اكتفى مارادونا الذي لم يحضر قرعة البطولة تنفيذا لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ببيان صحافي على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأرجنتيني قال فيه: «إن أفضل المنتخبات تتأهل إلى كأس العالم. لا يوجد منافسون ضعفاء».

وأضاف «نثق تمام الثقة في لاعبينا. نعرف أننا نتمتع بالظروف التي تجعلنا على مستوى التاريخ الذي نتمتع به. إننا متفائلون».

ومثل الأمين العام للمنتخبات الوطنية في البلاد كارلوس بيلاردو، الاتحاد الأرجنتيني في مراسم إجراء القرعة، إذ علق عليها بقوله: «القرعة كانت جيدة. على دييغو أن يكون سعيدا».


- مدرب اليونان اوتو ريهاغل:

قال ريهاغل: «من الواضح إن الأرجنتين هي المرشحة الأولى في المجموعة وكل ما استطيع أن أفعله هو ضمان أن لاعبينا جاهزون بنسبة 100 في المئة عندما تنطلق البطولة».

وأضاف «نيجيريا وكوريا الجنوبية فريقان قويان لكن لدينا فرصة جيدة جدا للتأهل وسنبذل قصارى جهدنا».

في المقابل، تحققت أمنية قائد المنتخب اليوناني لكرة القدم جورجوس كاراغونيس، بوقوع بلاده في مجموعة واحدة مع الأرجنتين.

وأكد كاراغونيس أن مباراة اليونان الأولى بكأس العالم 2010 أمام كوريا الجنوبية ستكون في غاية الأهمية.

وقال: «إننا من جانبنا ننوي بذل قصارى جهدنا وأعتقد أننا بوسعنا تحقيق النجاح إذا كنا جميعا بحالة جيدة. ستكون مباراتنا الأولى أمام كوريا الجنوبية هي الأكثر حسما وأهمية لأنهم لاعبون يتميزون بالسرعة الشديدة».

وأوضح كاراغونيس أنه إذا فازت اليونان على كوريا الجنوبية فإنها بذلك ستظهر قدراتها للجميع ولكنه اعترف بأن «نيجيريا تتحسن في كل مرة تصل فيها إلى النهائيات عن المرة السابقة لها».


- مدرب كوريا الجنوبية هوه يونغ:

قال مدرب إنهم سيواجهون عقبات عصيبة في مجموعتهم بالدور الأول ولكن هذه العقبات تمثل تحديا يمكن تجاوزه.

وصرح المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية هوه يونغ مو إلى شبكة «إم بي سي» أمس (السبت) قائلا: «أعتقد أنها لن تكون مجموعة سهلة. ولكن ستكون لدينا الفرصة للتأهل إلى الدور الثاني». ووعد بأن يبذل فريقه قصارى جهده من أجل تحقيق هدفه في البطولة.

وقال لاعب خط الوسط لي تشونج يانج المحترف في بولتون الإنجليزي: «المجموعة الثانية ليست سهلة بالفعل ولكن من الممكن أن ننجح» مشيرا إلى أنه يتطلع للعب أمام ليونيل ميسي أفضل لاعبي الأرجنتين.


مدربو منتخبات المجموعة يرونها متوازنة

كيب تاون - وكالات

فيما يلي ردود فعل منتخبات جنوب إفريقيا والمكسيك وأوروغواي وفرنسا التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة الأولى.


- مدرب فرنسا ريمون دومينيك:

قال دومينيك لقناة تي.اف1 التلفزيونية: «هل اشعر بالارتياح. يمكن للمرء منا أن يشعر بالارتياح عقب المباريات. القرعة متوازنة. سنواجه الدولة المضيفة وهذه ليست مهمة سهلة على الإطلاق. ليس من السهل خوض مباراة خارج ملعبك».

ورأى دومينيك أنه من الصعب دائما أن تواجه البلد المضيف في أرضه وبين جماهيره، مضيفا «ستكون هذه المباراة في الجولة الثالثة والتأهل سيحسم من دون شك في هذه اللحظة. لن تكون الأمور سهلة. الجميع يعتبرنا مرشحين، لكن لا أعلم على ماذا يستندون».


- مدرب جنوب إفريقيا كارلوس ألبرتو باريرا:

قال باريرا: «إنها المجموعة الوحيدة في البطولة التي تضم بطلتين سابقتين للعالم (أوروغواي وفرنسا). هذا لن يخيفنا لأنه ليس هناك ما نخسره. يشكل هذا تحديا بالنسبة لنا من اجل العمل بمنتهى القوة. وان يكون لدينا الاعتقاد إننا نستطيع القيام بالمهمة».

وقال كارلوس ألبرتو باريرا إنه يتقبل الأشياء كما هي، على رغم ما يواجهه فريقه من خطر أن يصبح أول مضيف لكأس العالم يخفق في التأهل إلى الدور الثاني.

وقال باريرا: «إنها المرة الأولى منذ عدة نسخ لبطولة كأس العالم التي لا تكون فيها هناك مجموعة موت وكذلك لا توجد بها مجموعة سهلة. فكل المجموعات متوازنة.»

وأضاف «أعتقد أننا ربما وقعنا في أصعب مجموعة من تلك المجموعات المتوازنة. إنها المجموعة الوحيدة التي تضم منتخبين فازا من قبل بلقب كأس العالم».


مدرب المكسيك خافيير أغيري:

قال أغيري: «باريرا مدرب عظيم ويحظى باحترام بالغ. لقد اعتاد أن يدرب هنا لذا فانه يمتلك الكثير من الخبرة. لقد كان بطلا سابقا ويعرف طبيعة اللعبة لذا فان الأمور ستكون صعبة».

وقال أغيري: «لسنا بحاجة إلى مشاهدة تسجيل تليفزيوني واحد للمنتخب الفرنسي، إننا نعرف هذا الفريق جيدا. ستكون مواجهتهم صعبة ولكن مبارياتنا الأخرى أيضا لن تكون سهلة».

وأضاف»يجب أن ترتب بعض الأشياء. إنها مجموعة من نوع خاص حيث أننا سنواجه أساليب لعب مختلفة للغاية».

وأوضح «المباراة الأولى هي الأكثر أهمية. إذ سنواجه المنتخب المضيف. من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نظهر بأفضل مستوياتنا».


- مدرب أوروغواي اوسكار واشنطن تاباريز:

قال تاباريز: «حقيقة إننا نلعب في نصف الكرة الجنوبي تبدو في غاية الأهمية بالنسبة لنا لأننا سنواجه الظروف نفسها التي نلعب فيها في أوروغواي».

وأضاف «المكسيك فريق كبير. فرنسا فريق في غاية الصعوبة ولكن ليس من المستحيل التغلب عليه. هذه المجموعة مفتوحة على كافة الاحتمالات. كافة المنتخبات الأربعة تمتلك الفرصة للصعود».

وتابع «لم تخسر أوروغواي على الإطلاق أمام فرنسا وستكون المباراة بينهما هذه المرة قوية للغاية. تمتلك فرنسا لاعبين في غاية الخبرة. تمتلك جنوب إفريقيا مدربا يتميز بالكثير من الخبرة نتيجة خوضه منافسات كأس العالم من قبل. هذا سيصب في مصلحة جنوب إفريقيا. انه فريق شاب. إلا انه يمتلك في الوقت نفسه بعض اللاعبين الذين يتمتعون بخيرة كبيرة والذين يلعبون على مستوى عال».


الكل واثق ويتجهز لمباريات قوية في المجموعة

فيما يلي ردود فعل منتخبات ألمانيا، أستراليا، صربيا وغانا التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة الرابعة.


- مدرب ألمانيا يواكيم لوف:

قال لوف للصحافيين: «أوقعتنا القرعة في مجموعة جيدة. لعبنا أمام استراليا في كأس للقارات أي منذ فترة ليست ببعيدة. ستكون هذه المباراة مهمة لنا فهي المباراة الأولى. من المهم أن نفوز بهذه المباراة».

وأضاف «أحترم صربيا كثيرا فقد هزمت فرنسا بسهولة في مجموعتها بالتصفيات. هناك لاعبون جيدون في منتخب صربيا وهو فريق قوي جدا ولا يمكنني أن استبعد غانا».

وقال لوف: «إننا راضون عن نتيجة القرعة، المجموعة مثيرة للاهتمام. سبق لنا أن استهلينا بطولة في مواجهة استراليا في كأس القارات وعانينا للتغلب عليها 4/3، يتوجب علينا الفوز بالمباراة الأولى لنكسب جرعة ثقة كبيرة للمباراتين المتبقيتين. أما غانا فهي بنظري أقوى منتخب في أفريقيا إلى جانب ساحل العاج والجزائر».

وأوضح «ندرك تماما ماذا ينتظرنا وسيتسنى لنا التحضير جدا لهذا الحدث الكبير قبل خوض مباراتنا الأولى المقررة في 13 يونيو/ حزيران».


- مدرب غانا الصربي ميلوفان راجيفيتش:

قال المدرب الصربي ميلوفان راجيفيتش على الوقع الالكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): «المنتخب الألماني فريق لديه إمكانات والمنتخب الصربي كذلك، ولكنني مقتنع بقدرتنا على مجاراتهم. أثق في قدرتنا على بلوغ الدور الثاني».


- لاعبو منتخب صربيا:

اعتبر لاعبو المنتخب الصربي لكرة القدم أن كل مباراة للفريق ستكون «حاسمة»، وصرح لاعب خط وسط فريق وولفرهامبتون الإنجليزي نيناد ميلياس لإذاعة «بي.92» قائلا: «أعتقد أن كل مباراة في كأس العالم ستكون حاسمة، والمباراة الأولى ستكون الأهم بالتأكيد».

وصرح المهاجم ماركو بانتيليتش، بأنه ليس قلقا بشأن منافسي المنتخب الصربي في كأس العالم.

وأوضح «لست مهتما بالمنتخبات التي أوقعتنا القرعة معها. يجب أن نتقبل المجموعة كما هي ونظهر كما نحن عليه. وإذا كان الألمان سعداء بالمجموعة، يجب أن نكون كذلك أيضا».


- مدرب استراليا بيم فيربيك:

أكد مدرب المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم بيم فيربيك أن مواجهة فريقه لبطلة العالم ثلاث مرات ألمانيا في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا يعتبر مكافأة كبيرة لأستراليا.

وقال المدرب الهولندي: «لكم أحب مواجهة ألمانيا في مباراتنا الأولى. أعتقد أنها ستكون مباراة كبيرة، ستكون مباراة رائعة خاصة أن طريقة أدائهم تناسبنا تماما». ولكن فيربيك اعترف في الوقت نفسه في بيان أصدره من مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا أن وقوع أستراليا في المجموعة الرابعة بنهائيات البطولة لم يكن أمرا مثاليا لها.

وقال: «إنها مجموعة صعبة ولكن كلما زادت صعوبة المباريات أصبح التحدي الذي يواجهه اللاعبون أكبر. لدينا سجل نتائج جيد أمام غانا فقد فزنا عليهم أربع مرات من قبل ولكن ألمانيا من أفضل منتخبات العالم. أما صربيا فقد تغلبت على فرنسا ما يعني أن كل مباراة سنخوضها ستكون مليئة بالتحديات».


الكل سعيد بحظوظه وحذر في المجموعة

فيما يلي ردود فعل منتخبات إنجلترا، أميركا، الجزائر وسلوفينيا التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة الثالثة.


- مدرب إنجلترا فابيو كابيللو:

بدا مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيللو راضيا عن المجموعة التي وقع فيها منتخب «الأسود الثلاثة» مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الجزائر، التي وقعت مع فريقه في ذات المجموعة، تملك فريقا جيدا.

وقال كابيللو عقب القرعة: «ليست بالسيئة»، مضيفا «واجهنا الولايات المتحدة وسلوفينيا على أرضنا. لعبنا بطريقة جيدة وفزنا لكننا عندما سنلعب هنا (جنوب إفريقيا) في يونيو/ حزيران ستكون الأمور صعبة».

أما عن المنتخب الجزائري الخصم الثالث لإنجلترا في المجموعة، فقال: «الجزائر تغلبت على مصر (في مباراة فاصلة) ولن تكون سهلة، يملكون فريقا جيدا حاليا. عندما تلعب في كأس العالم لا يوجد هناك مباراة سهلة».


- مهاجم سلوفينيا ميليفوي نوفاكوفيتش:

قال نوفاكوفيتش لتلفزيون تي.في سلوفينيا: «أشعر بالسعادة فالمجموعة جيدة. المباراة الأولى أمام الجزائر ستكون الأهم وستحدد مستقبلنا».

وأضاف «انجلترا مرشحة للصعود لكن الأمر الايجابي أننا سنلعب أمامها في آخر مبارياتنا بالمجموعة وسيكون مصيرنا قد تحدد قبل ذلك».


- لاعب أميركا دونوفان:

أكد لاعب خط وسط المنتخب الأميركي لكرة القدم لاندون دونوفان أن منتخب بلاده بلغ مستوى في الوقت الحالي يتوقع من خلاله أن يصل على الأقل إلى الدور الثاني.

وأوضح دونوفان أنه بدأ يعد بالفعل لمناقشة بسيطة مع زميله بفريق لوس أنجليس جالاكسي الأميركي ونجم منتخب إنجلترا ديفيد بيكهام خلال الأسابيع المقبلة حول المواجهة المنتظرة بين بلديهما في كأس العالم.

فيما أكد قائد المنتخب الأميركي كارلوس بوكانيجرا، أن منتخب بلاده بد يشعر «بحمى كأس العالم من الآن» مضيفا أن المباراة الافتتاحية بالمجموعة الثالثة بين إنجلترا والولايات المتحدة ستكون «مشحونة تماما»

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً