العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

القرعة تضع المنتخبات الإفريقية أمام مهمات صعبة

بدت آمال إفريقيا في وصول اغلب ممثليها الستة إلى مرحلة خروج المغلوب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل صعبة التحقيق عقب سحب قرعة النهائيات أمس الأول (الجمعة).

وتمثل أول بطولة لكأس العالم تقام في إفريقيا فرصة للقارة السمراء لتحسين أفضل سجل سابق لها وهو الظهور مرتين في دور الثمانية إلا أن الجزائر والكاميرون وغانا وساحل العاج ونيجيريا إضافة إلى جنوب إفريقيا الدولة المضيفة يواجهون جميعا خطر الخروج المبكر من البطولة.

ويبدو إن الكاميرون وساحل العاج هما أفضل فريقين يمكن المراهنة عليهما على صعيد القارة الإفريقية لبلوغ مراحل متقدمة في البطولة إلا انه يجب على الدولتين اجتياز دور المجموعات الذي سيواجهان فيه فريقين قويين.

ويتعين على ساحل العاج أن تجتاز مجموعة تضم البرازيل الفائزة بكأس العالم 5 مرات إضافة إلى البرتغال التي عدلت أوضاعها عقب بدايتها السيئة في التصفيات لتحجز مكانا في النهائيات.

وأوقعت القرعة غانا الفريق الإفريقي الوحيد الذي اجتاز الدور الأول في كأس العالم بألمانيا العام 2006 في مجموعة صعبة أخرى مع ألمانيا وصربيا واستراليا.

وستواجه نيجيريا التي تأهلت بشكل مثير في آخر يوم من التصفيات الإفريقية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الأرجنتين واليونان وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية.

وقال مدرب منتخب نيجيريا شايبو امودو الذي تحيط الشكوك باستمراره في منصبه عقب أداء المنتخب النيجيري غير المقنع في التصفيات «اعلم إنها لن تكون مجموعة سهلة. الشيء الأهم هو أن تستعد بشكل مناسب».

وأوقعت القرعة الجزائر وجنوب إفريقيا في مجموعتين أكثر صعوبة. فقد حلت جنوب إفريقيا المستضيفة للبطولة في مجموعة تضم فرنسا وأوروغواي الفائزتين بكأس العالم من قبل إضافة إلى المكسيك التي ستواجهها في مباراة الافتتاح على استاد سوكر سيتي بجوهانسبرغ في 11 يونيو/ حزيران المقبل

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً