العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

بوهزاع «الفاتح» يكسب السيارة والمركز الأول ببطولة خالد بن حمد للقدرة

ناصر وسلطان بن حمد وفيصل بن راشد توجوا الأبطال

توج قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة ورئيس لجنة القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أبطال بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق القدرة للخيل للعموم مسافة 100 كيلومتر بدعم ورعاية الشركة السويسرية البحرينية القابضة إذ حقق الفارس عيسى بوهزاع من اسطبل الفاتح بالجواد برنس المركز الأول كما تم تتويج إبراهيم الجبوري من اسطبل الفاتح بالجواد الحبيبه بالمركز الثاني والفارس سلمان عيسى من اسطبل حوار بالجواد تيروان في المركز الثالث.

وقد حرص الشيخ ناصر والشيخ سلطان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد على تتويج الأبطال في ختام البطولة التي اشتملت على 4 مراحل عبر السباق الذي أقيم لفرسان الإسطبلات المختلفة دون مشاركة الفريق الملكي للقدرة وكذلك إسطبل الطليعة وإسطبل المنتصر.

وكان السباق قد انطلق في السادسة صباحا إذ رفع علم البداية أمين سر الاتحاد غالب العلوي بمشاركة حوالي 75 فارسا وفارسة من مختلف إسطبلات القدرة في المملكة.

ناصر بن حمد: تنظيم جيد

وأكد قائد الفريق الملكي للقدرة الشيخ ناصر بن حمد على نجاح السباق معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ خالد مع أولى بطولات الموسم بعد أن أظهر فيها الاتحاد جهدا كبير من اجل إنجاح البطولة مشيرا إلى أن هذا التنظيم ينم عن الخطط المدروسة التي يسعى الاتحاد إلى تطبيقها في هذا الموسم الذي نتوقع أن يكون قويا ومثيرا نظرا للمنافسة القوية التي سيشهدها وهذا ما لاحظناه مع تنظيم السباقات التأهيلية.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق الملكي للقدرة لم يشارك في السباق لإعطاء الفرصة لفرسان الإسطبلات المختلفة.

وأكد أن فرسان الفريق الملكي نجحوا في تحقيق نتائج لافته في السباق التأهيلي الذي أقيم على هامش البطولة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلوها في التدريبات اليومية بالإضافة إلى جهود الجهازين الفني والإداري للفريق والذي حرص على تهيئة الأجواء أمام الفرسان للإبداع والتميز.

وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية بفوز الأبطال الذين استحقوا المراكز الأولى مشيرا إلى أن منافسات هذا الموسم ستكون قوية ومثيرة مؤكدا أن اللجان المنظمة وأعضاء الاتحاد بذلوا جهودا كبيرة في التنظيم والإعداد للبطولة، وأكدوا قدرتهم على مواصلة التألق والتنظيم المميز والرائع كما في كل بطولات وسباقات الموسم.

خالد بن حمد: مشاركة إيجابية

وبمناسبة البطولة الأولى للموسم أكد رئيس الملكي للفروسية وسباقات القدرة الاتحاد الشيخ خالد بن حمد بأن المشاركة الايجابية أكدت الاستعداد الجيد للفرسان والاسطبلات للموسم وهو الأمر الذي يدفعنا للتفاؤل بموسم جديد خصوصا أن الاتحاد حرص على زيادة عدد السباقات.

وقد هنأ الفرسان الذين حققوا المراكز الأولى وتمنى التوفيق والنجاح للفرسان للموسم الجديد.

الفحص البطيري والوزن

وسبق انطلاق السباق إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في منافسات البطولة في قرية البحرين الدولية للقدرة إذ سارت عملية الفحص بالشكل المتميز، كما تمت عملية الوزن الفرسان المشاركين في سباق العموم.

منافسة جيدة

وشهد السباق منذ انطلاقته منافسات جيدة بين جميع الفرسان خلال المراحل الأربعة بعد أن كشفت المستويات بأن الموسم الحالي سيكون استثنائيا من حيث المستوى الفني المرتفع.

نتائج السباق

حقق الفارس عيسى بوهزاع من اسطبل الفاتح بالجواد برنس المركز الأول بزمن 04:23:49 وبمعدل سرعة 22:74 كما تم تتويج إبراهيم الجبوري من اسطبل الفاتح بالجواد الحبيبه كذلك بالمركز الثاني بزمن 04:31:19 وبمعدل سرعة 22:11 والفارس سلمان عيسى من اسطبل حوار بالجواد تيروان في المركز الثالث بزمن 04:34:30 وبمعدل سرعة 21:86 وجاء في المركز الرابع عبدالله القاسمي لاسطبل حسن بن صالح الرويعي وفي المركز الخامس لاسطبل الأصايل وفي المركز السادس بلادل رجب لاسطبل المغيرات وفي المركز السابع عثمان العوضي لاسطبل أحمد الفاتح وفي المركز الثامن جعفر محمود لاسطبل أول وفي المركز التاسع ناصر عوض أحمد لاسطبل أحمد الفاتح وفي المركز العاشر ناصر خليفة لاسطبل أحمد الفاتح.

نتائج المراحل

وعلى مستوى المنافسات فقد شهدت المرحلة الأولى من تصدر عيسى بوهزاع من اسطبل الفاتح بالجواد برنس بزمن 01:13:18 وبمعدل سرعة 24:56 ثم في المركز الثاني إبراهيم الجبوري من اسطبل الفاتح بالجواد الحبيبه بزمن 01:19:46 وبمعدل سرعة 22:57 في المركز الثالث سلمان عيسى من اسطبل حوار بالجواد تيروان بزمن 01:20:13 وبمعدل سرعة 22:44.

في المرحلة الثانية واصل الفارس عيسى بوهزاع من اسطبل الفاتح بالجواد برنس بزمن 02:35:17 وبمعدل سرعة 23:18 ثم في المركز الثاني واصل الفارس إبراهيم الجبوري من اسطبل الفاتح بالجواد الحبيبه بزمن 02:41:15 وبمعدل سرعة 22:33 في المركز الثالث بدر عتيق من اسطبل الاصايل بالجواد الحافيز بزمن 02:41:29 وبمعدل سرعة 22:29. وفي المرحلة الثالثة واصل الفارس عيسى بوهزاع من اسطبل الفاتح بالجواد برنس بزمن 03:43:50 وبمعدل سرعة 22:78 وفي المركز الثاني سلمان عيسى من اسطبل حوار بالجواد تيروان بزمن 03:53:53 وبمعدل سرعة 21:81 اما المركز الثالث إبراهيم الجبوري من اسطبل الفاتح بالجواد الحبيبه بزمن 03:54:29 وبمعدل سرعة 21:75.

باقة ورد

وقدم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة باقة ورد إلى الشركة السويسرية البحرينية القابضة إذ تسلم الورد حسين الديلمي مدير العلاقات العامة بالشركة

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:47 ص

      تبريك

      مبررررررررررررررررررروك شكلك وايييييييييييددددددددددد مستانس

    • زائر 2 | 4:06 ص

      ظلم الفارس عيسى بوهزاع

      حرام
      والله لازم السيارة له
      ولا الخيل بفوز بدونه

اقرأ ايضاً