العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ

الجودر يستنكر تهميش حدائق ثانية المحرق في مشروعات البلدية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 أغسطس 2003

طالب ممثل الدائرة الثانية في المجلس البلدي لمحافظة المحرق صلاح الجودر مجددا بصيانة وتطوير الحدائق الموجودة في الدائرة، مستنكرا ما وصفه بالتهميش الذي طال الدائرة، وذلك بعد أن وضعت بلدية المحرق حديثا برنامجها لصيانة وإنشاء حدائق في بعض مناطق المحافظة ضمن مشروعاتها المقبلة. كما أوضح بأن الأهالي يستنكرون ذلك أيضا لدرجة شعورهم بتعمد تهميش حقوقهم. ووفقا له فان ما تم حدث رغم عرض موضوع حدائق الدائرة في المجلس منذ جلساته الأولى إلا أنه لم يتم مناقشته أو حتى النظر فيه ما أثار استياء شعبيا في الدائرة تجاه المجلس. ومن جانبه أكد مدير إدارة الشئون المالية والإدارية في بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن الجهاز التنفيذي ينفذ قرارات المجلس البلدي، مشيرا إلى أن أعمال الصيانة يتكفل الجهاز بتقديرها إذ انه من يعد برنامج صيانة الحدائق، وذلك من خلال إدارة مختصة مسئولة عن شئون الحدائق في البلدية. ولتأكيد ذلك أشار الجودر إلى عدد من الرسائل التي تقدم بها إلى المجلس وقوبلت بالتهميش في دور الانعقاد الأول للمجالس على حد تعبيره ومنها الرسالة التي بعثها في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي وطالب فيها بتطوير حديقة الكازينو الواقعة في مجمع 205. ورسالة أخرى بعثها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي والتي تضمنت المشروعات المقترحة للدائرة الثانية ومنها تطوير وصيانة الحدائق الخمس الصغيرة في الدائرة الثانية، ورسالة ثالثة يطلب فيها تحويل موازنة العام الماضي إلى صيانة تلك الحدائق. ومن جهته ذكر الشيخ خليفة بخصوص حديقة الكازينو أن الصيانة ستشملها في الفترة المقبلة، كما نوه أنه تمت صيانتها سابقا من ناحية الكابلات الكهربائية وغيرها.

من جهة أخرى أكد الجودر أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الدوائر الانتخابية في البرامج والخطط التي تضعها البلدية. ورفع استنكاره إلى وزير شئون البلديات والزراعة محمد علي الستري للنظر في التجاهل الذي يتعرض له - كما قال - أهالي الدائرة الثانية في المشروعات التي يتقدم بها إلى المجلس منذ عام. مناشدا إياه إعادة النظر في الفلسفة الحقيقية لقيام المجالس البلدية، إذ نوه بأنه وفقا لتلك الفلسفة فإن الأهمية الكبرى تمنح للتمثيل الشعبي، ولذلك تساءل عن كيفية تحقيق التمثيل الشعبي والعضو المنتخب من القاعدة الجماهيرية مغيب عن المشروعات، وكل الموضوعات التي تقدم بها رغم انبثاقها من الخيار الشعبي في ملف النسيان.

يذكر أن استنكار الجودر جاء بعد أن نشرت «الوسط» أمس تفاصيل المشروعات المقبلة لبلدية المحرق والتي تضمنت إنشاء حدائق جديدة في عراد وقلالي، وصيانة حديقتي الحد والبسيتين، إضافة إلى صيانة حديقة ساحل الحد وحديقة المحرق الكبرى وفق مراحل تدريجية

العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً