العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ

«الأعلى للقضاء» يكشف مشروعا لإعداد قضاة المستقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 ديسمبر 2009

كشف نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة أمس عن مشروع خاص بإعداد قضاة المستقبل وتطوير التفتيش القضائي سيتم إطلاقه خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وبيّن أن المشروع الذي تم الانتهاء من إعداد تصوره بعد دراسات مستفيضة في ضوء مقارنة ودراسة عدد من التجارب المختلفة، سيعتمد استراتيجية جديدة فيما يتعلق بترشيح واختيار القضاة، إذ سيتم تقديم اختبارات خاصة لخريجي الجامعات من أصحاب المعدلات العليا، مع عقد دورات أكاديمية وعملية مركزة، لافتا إلى أن هذا المشروع سيطبق بشكل دوري ومستمر.

وقال: إن خطط التطوير هذه تأتي استكاملا لمسيرة التحديث لهذا الصرح في ظل العهد الزاهر والسنوات العشر المضيئة منذ تولي عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للقضاء سيبدأ قريبا بتنفيذ مشروع يستهدف إعداد قضاة للمحاكم المدنية، مبينا أنه سيتم اختيار مجموعة من أعضاء النيابة العامة لهذا المشروع، حيث ستنضم لها دورات تدريبية مكثفة تحت إشراف وتقييم مباشر من المجلس. وذكر الشيخ خليفة بن راشد أن المجلس يعكف حاليا على إعداد تصور لتطوير إجراءات التفتيش القضائي وفقا لأرقى المعايير الدولية المعتمدة لتقييم العمل القضائي، وكذلك بتحديث وحدة التفتيش بالمجلس ومدها بأفضل الخبرات والكفاءات البحرينية.

وأكد أن ما تحقق من مكتسبات غالية خلال هذه السنوات الحافلة بالعطاء قد أعطى دفعا متواصلا لمشاريع التطوير المتتالية.

العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً