العدد 2661 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ

يوسف محمد ينال «جائزة المبدع العربي»

كرم «مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب» في دورته الرابعة التي سميت بـ «دورة القدس» الفنان والإعلامي البحريني يوسف محمد، بمنحه «جائزة المبدع العربي» عن فئة الغناء والموسيقى، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها في هذا المجال، والأعمال المتميزة التي قدمها خلال الفترة السابقة، وذلك في حفل كبير عقد بالمركز الثقافي الملكي بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية كريمة من قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة الأردنية، وبمشاركة 100 مبدع عربي تم تكريمهم من 19 دولة عربية. وقد عبر الفنان يوسف محمد عن سعادته البالغة بهذا التكريم وهذه الجائزة، حيث قال: «إن تكريمي في هذا المحفل العربي ووسط كوكبة من المبدعين والرواد العرب لهو تكريم لكل فنان بحريني». وقال يوسف «شعوري بالفخر والاعتزاز وأنا أرى علم واسم مملكتنا الغالية يرفرف في هذا المحفل العربي كان هو مبلغ سعادتي ومبعث فخري واعتزازي، وخصوصا أن هذا التجمع الكبير قد استقطب الكثير من المبدعين والأسماء العربية المتميزة في مجالات مختلفة»، وأضاف أن «هذا الملتقى ساهم في توطيد العلاقة بين الرواد والمبدعين العرب، ومنحنا الفرصة الاطلاع على تجاربهم والاستفادة منها، وكذلك فتح المجال للتعرف على الأفكار العربية والأسماء اللامعة في مجالات عدة». وقام الفنان يوسف محمد باطلاع الرواد على تجربة مملكة البحرين في مجال الغناء والموسيقى، من خلال ورقة عمل قدمها في هذا الملتقى، كما تم ترشيحه ليكون عضوا في لجنة الموسيقى والغناء التي سميت بلجنة «الفنان طلال مداح» بمشاركة عدد من أبرز فنانين الوطن العربي، وأصبح مقررا لها.

وقال يوسف إنه قام من خلال هذه اللجنة وبالاتفاق مع الفنانين المشاركين في هذا الملتقى، بتدارس العديد من الموضوعات والأمور الفنية، وبحث سبل التعاون بين الأعضاء في المجال الفني، وذلك من خلال رفع عدد من التوصيات التي تساهم في الارتقاء بالفن والموسيقى في الوطن العربي.

وأشار يوسف إلى أن هذا التكريم دافع لبذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة الساحة الفنية ورفع اسم البحرين. يذكر أنه تم تضمين سيرة الفنان يوسف محمد في «موسوعة الرواد والمبدعين العرب» التي ستصدرها جامعة الدول العربية.

العدد 2661 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً