العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

يوفنتوس يواصل نزيف النقاط وروما يؤكد صحوته بتجاوزه بارما

تابع يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي نزيف النقاط وتعرض لخسارة جديدة على يد ضيفه كاتانيا صاحب المركز الأخير 1-2 أمس (الأحد) في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبكر الضيوف بالتسجيل عبر الاوروغوياني خورخي اندريس باريوس مارتينيز من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وانتظر فريق «السيدة العجوز» الدقيقة 66 لإدراك التعادل بواسطة البوسني حسن صالحميديتش، بيد أن الأرجنتيني ماريانو خوليو ايزكو سجل هدف الفوز لكاتانيا في الدقيقة 87.

وهي الخسارة الثانية على التوالي ليوفنتوس على أرضه بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-4 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والثالثة على التوالي في مختلف المسابقات والثانية تواليا في الدوري بعدما سقط أمام مضيفه باري 1-3 السبت الماضي.

وأهدر يوفنتوس فرصة ثمينة لانتزاع المركز الثاني من ميلان الذي تأجلت مباراته مع مضيفه فيورنتينا إلى موعد لاحق بسبب الثلوج على غرار مباريات بولونيا مع اتالانتا، وجنوى مع باري، واودينيزي مع كالياري. كما فشل في تقليص الفارق إلى 3 نقاط ولو مؤقتا بينه وبين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة والذي يلعب مع لازيو.

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 30 نقطة، فيما حصد كاتانيا فوزه الثاني هذا الموسم ورفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق الأهداف خلف سيينا الذي سقط أمام مضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله الاوروغوياني اديسون كافاني في الدقيقة 41.

وانتزع روما المركز الرابع من بارما عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني نيكولا بورديسو (48) وماتيو بريغي (90).

ورفع روما رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف أمام بارما.

وصعد نابولي إلى المركز السادس بتغلبه على ضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما السلوفاكي ماريك هامسيك (7 من ركلة جزاء) وفابيو كوالياريلا (87).

وتغلب ليفورنو على سمبدوريا بثلاثة اهداف للكولومبي نيلسون انريكه ريفاس (39) والليتواني توماس دانيلسيفيتش (47 و90) مقابل هدف لانطونيو كاسانو (15).


مشجعو يوفنتوس يعبرون عن غضبهم

وفي سياق متصل، قوبلت الحافلة التي تقل لاعبي يوفنتوس لدى دخولها استاد تورينو للقاء فريق كاتانيا أمس الأحد في الدوري الإيطالي لكرة القدم، ببركان غضب من قبل مشجعي يوفنتوس الذين رشقوا الحافلة بالبيض والمفرقعات النارية، حسب ما ذكرته صحيفة «جازيتا» في موقعها على الإنترنت.

وجاء ذلك تعبيرا من المشجعين عن غضبهم لخروج الفريق من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني وهزيمته أمام باري 1/3 مطلع الأسبوع الماضي.


الثلوج تؤجل 4 مباريات

ارتفع عدد المباريات التي أجلتها رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم إلى أربع بسبب الثلوج والبرد القارس.

آخر المباريات المؤجلة كان من المقرر أن تجمع جنوى وباري، ولحقت بمباريات بولونيا مع اتلانتا، وفورنتينا مع ميلان، واودينيزي مع كالياري.

العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً