العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

فيرغسون يخشى أن تؤثر الإصابات على حظوظهم بالفوز باللقب

يخشى مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرجسون أن تؤثر لعنة الإصابات في خط دفاعه بشكل سلبي على حظوظ فريقه في إحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.

وتفوق فولهام بشكل تام على يونايتد أمس الأول (السبت) وفاز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء بعدما فشل حامل اللقب في التعامل مع المباراة بدون مدافعيه الغائبين ريو فرديناند ونيمانيا فيديتش وجون اوشيا وجوني ايفانز.

واضطر يونايتد الذي خسر خمس مرات بالدوري هذا الموسم للعب أيضا بدون ثنائي الدفاع ويس براون وجاري نيفيل وهو ما دفع مايكل كاريك لاعب الوسط للعب مجددا في مركز قلب الدفاع.

كما شارك المدافع البلجيكي الشاب ريتشي دي لايت في مباراته السادسة فقط مع الفريق الأول ليونايتد. وقال فيرجسون لمحطة ناديه التلفزيونية: «أتمنى إلا يكون لهذه الهزيمة أثر سلبي كبير... وبكلمات أخرى أتمنى ألا تكلفنا هذه الخسارة لقب الدوري». وأضاف «عانى خط الدفاع من هشاشة كبيرة لكن لم يكن بوسعي فعل أي شيء... أشعر بالإشفاق على لاعبي فريقي إذ انه من الصعب على لاعبي خط الوسط أن يلعبوا في قلب الدفاع كما أن دي لايت عمره 20 عاما فقط ولا يملك الخبرة الكافية لمثل هذه المباريات».

وتابع المدرب الاسكتلندي المخضرم «يشعر اللاعبون ببعض الأسى لأنفسهم في الوقت الحالي بسبب الموقف الذي وجدوا أنفسهم فيه لكني اعتقد انه من المؤكد أننا سنصبح على ما يرام إذا استعدنا مدافعينا.

نحتاج عودتهم لتكون لدينا فرصة مناسبة لإحراز لقب الدوري». ولم يخسر يونايتد 5 مرات في هذا الوقت من الموسم منذ موسم 2001-2002 عندما أنهى الفريق المسابقة محتلا المركز الثالث وهو ما دفع أيضا روي هودجسون مدرب فولهام للتعاطف مع الفريق المهزوم.

وقال هودجسون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «كنا نواجه مانشستر يونايتد وهو يعاني من إصابات عدة لكني اعتقد انه لم يكن بوسعنا أن نفعل شيئا آخر سوى اللعب بأقصى قوة ومحاولة تحقيق أفضل نتيجة ممكنة. وأضاف أشعر بتعاطف كبير مع اليكس في الوقت الحالي لأنه ليس بالأمر السهل أن يلعب الفريق من دون مدافعيه الأربعة الأساسيين».

العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً