العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

عطاء فرسان الملكي مثمر ومقدر ونجاح كبير للمشاركة الخليجية

بعد الختام الناجح لسباق العيد الوطني للقدرة... ناصر وخالد بن حمد:

أشاد قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنجاح الكبير لسباق العيد الوطني بطولة العيد الوطني للعموم لسباق القدرة للخيل لمسافة 120 كيلومترا.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق وبعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الاسطبلات المشاركة، مؤكدا أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية والخليجية، مشيدا بمشاركة فرسان المملكة العربية والسعودية ودولة الكويت والتي كان لها إثر كبير في إحداث منافسة أكبر على لقب البطولة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر لرياضة القدرة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها في السباق عطفا على بروز الكثير من المواهب الرياضية الناشئة القادرة على الانضمام إلى صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا أن الفريق الملكي يسعى دائما إلى اكتشاف المواهب وإبرازها وصقلها من أجل دعم صفوف المنتخب بها.

وهنأ ناصر بن حمد الفرسان الفائزين بالسباق، معربا عن شكره وتقديره لجهود جميع اعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

في المقابل، أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني شهدت نجاحا كبيرا بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين والدول الخليجية الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات.

وأشاد خالد بن حمد بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد على تميز الفرسان وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق والتي جاءت مثيرة ومتميزة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، وأكد الدور المهم الذي تقوم به جميع اللجان العاملة في البطولة الأمر الذي وفر جميع أسباب النجاح لها.

وأشاد المدير الفني للفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالدور المهم ومتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد، مؤكدا أن هذا الدعم له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، ما ينعكس أثره على الأداء في السباق وأن سموهما حريصان على تطوير رياضة وسباقات القدرة البحرينية ستأتي ثمارها في هذا الموسم الذي ظهر عليه الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في رياضة القدرة البحرينية، مشيدا بالجهود التي قامت بها كل اللجان في التحضير والإعداد للسباق التأهيلي والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

من جهته، أكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن أن فرسان الفريق الملكي واصلوا تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الإيجابية مع سباقات هذا الموسم الذي المثير والقوي من قبل جميع الاسطبلات التي ستشارك في جميع منافسات وسباقات الموسم، مشيرا إلى قوة المنافسة في سباق بطولة العيد الوطني للقدرة والذي شهد منافسة قوية، وأضاف أن السباق كان قويا مع انطلاقته في المرحلة الأولى التي شهدت اندفاع وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في إشعال فتيل الإثارة للسباق.

وأوضح خالد أن تواجد فرسان السعودية والكويت ساهم في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، مؤكدا أن مشاركته الفريق السعودي والكويتي كانا ينويان من خلالها تحقيق التنافسية لهذا الموسم من خلال تواجد الفرسان المميزين إلى جانب قوة الجياد التي سيشاركون بها في منافسات هذا الموسم.

من جانبه، قال الفارس جعفر ميرزا صاحب المركز الأول أن دعم ومؤازرة سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد كان له الأثر البارز والكبير في تحقيق المركز الأول، مشيرا إلى أن السباق كان مثيرا منذ البداية وكان سمته البارزة المنافسة بين جميع الفرسان الامر الذي اعطى الشباب اثارة وقوة ودفعني لبذل المزيد من الجهد من أجل الوصول إلى المركز الأول.

وأشار ميرزا إلى أن استعداداته للبطولة كان يطمح من خلالها إلى تحقيق المركز الأول في البطولة وفعلا تمكنت من الوصول إلى الهدف على رغم التحديات التي كانت تعترض مسيرته في السباق. ووصف ميرزا المرحلة الأخيرة بالصعبة، إذ دخل الفرسان في منافسة على لقب البطولة لكنه تمكن من الوصول إلى المركز الأول معربا عن شكره وتقديره لجميع الفرسان الذين قدموا مستويات قوية في السباق.

وعبر الفارس الواعد ناصر عواد عن سعادته الكبيرة بالفوز في منافسات الناشئين، معبرا عن شعوره الرائع وفرحته الكبيرة التي لا توصف، وخصوصا أن المنافسة كانت قوية وصعبة طوال المراحل الخمس التي كانت صعبة على الجميع.

وأشاد عواد بجهود أفراد الفريق وتعاون الجميع، والدور البارز لمدربه ووصف اللحظات الأخيرة من السباق بالمثيرة، وخصوصا مع المنافسة المتواصلة من بقية الفرسان الطامحين لتحقيق المراكز الأولى، وأشار إلى لحظات ما بعد السباق والتي سبقت إعلان نتيجة الفحص البيطري باللحظة الصعبة والمثيرة، وخصوصا أن الأعصاب كانت متوترة والكل يترقب النتيجة.

وأكد صاحب المركز الثاني في سباق الناشئين الفارس أحمد القعود قوة التنافس في سباق العيد الوطني، مشيرا إلى أن جميع الفرسان انطلقوا بقوة في المراحل الأولى، وهذا أعطى السباق جانبه المثير والحماسي وتميزه بالسرعة، مؤكدا أن الجو كان عاملا مساعدا في دخول اجواء المنافسة على السباق.

وأشار القعود إلى أنه قدم عرضا جيدا البطولة، موضحا أنه استعد بصورة جيدة، واستطاع الطاقم الفني تجهيز وإعداده بالصورة المطلوبة من أجل المنافسة على لقب البطولة.

كما أعرب الفارس عبدالله الخاطري من اسطبل الأصايل الذي حقق المركز الثالث في سباق الناشئين عن شكره وتقديره لكل من قدم الدعم والمساندة له خلال السباق، مؤكدا أنه حقق نتيجة مشرفة بفوزه بالمركز الثالث على رغم قوة المنافسة في السباق المثير.

وأكد الخاطري أن السباق كان قويا والتنافس فيه على المركز الأول من خلال الخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان البحرين وأن السباق وبالمستوى الذي ظهر عليه الفرسان يؤكدان أن رياضة القدرة في تطور مستمر في المملكة.

العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً