العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ

أكثر من 800 مواطن ومقيم يشاركون في حملة الحسين للتبرع بالدم

وزير الصحة يشيد بالقيم والثوابت التي خرجت بها ثورة الحسين (ع) للأمة

شارك أكثر من 800 مواطن ومقيم في حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم مساء أمس بمركز النعيم الصحي مقر حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم الحادية عشرة.

إلى ذلك أشاد وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر بالقائمين على حملة الإمام الحسين (ع) الحادية عشرة للتبرع بالدم لما يقومون به من جهد جبار في دعم مخزون بنك الدم المركزي التابع إلى الوزارة، مشيرا إلى أن مشاركة المواطنين في التبرع بدمائهم يعكس بجلاء المستوى المتقدم والمتطور الذي قامت به الحملة لاستقطاب هذه الجموع التي قدمت دماءها للمشاركة من أجل إنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم، وفاء منهم للإنسانية وإنقاذ الآخرين.

وأثنى وزير الصحة على دور أعضاء مجلس إدارة صندوق النعيم الخيري على تبنيهم هذه الحملة لأكثر من 10 سنوات، ومساهمتهم في بث روح الحياة للمرضى المحتاجين الذين يمثل لهم الدم الشيء الكثير، من دون أن يسأل المتبرع عن مذهب أو جنس أو ديانة المريض ما يؤكد الروح الإنسانية التي يتحلى بها المتبرعون النابعة من القيم الإسلامية والثوابت التي خرجت بها ثورة الحسين (ع) الخالدة للأمة الإسلامية جمعاء.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمركز النعيم الصحي (مقر حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم الحادية عشر)، والتي زارها عدد كبير من المسئولين من بينهم الحاج أحمد بن سلوم، والوجيه الحاج حميد آل نوح، ونائب محافظ العاصمة عبداللطيف السكران، ومجموعة من أعضاء السفارة الإيرانية، ورئيس جمعية «وعد» إبراهيم شريف، وأعضاء المجالس البلدية.

وقال رئيس الحملة أحمد السكري إن الحملة بفضل أكثر من 200 متطوع ساهموا في تسهيل عمليات التبرع، وإن عدد المشاركين في الحملة فاق المتوقع، ويعود الفضل في ذلك إلى العمل بروح الفريق الواحد ما جعل الحملة تحصد أكثر من 660 وحدة دم من مختلف الفصائل، وقدر عدد المسجلين أكثر من 800 مواطن ومقيم بينهم الكثير من الأجانب.

وأشار رئيس صندوق النعيم الخيري إبراهيم السلاطنة إلى أن التوافد الجماهيري على المشاركة في حملة التبرع بالدم دليل واضح على مدى الروح الإنسانية، والتكافل الاجتماعي الذي يتمتع به الإنسان البحريني، والذي بطبيعة الحال انعكس على المقيمين الذين يشاركون في الحملة عاما بعد عام.

من جانبه، قال الحاج أحمد بن سلوم إن الحملة تمثل القناة التي تصب فيها روح الشراكة المجتمعية التي تزيد من التلاحم الوطني بين مختلف فئات الشعب من أجل المساهمة في إحياء النفس وتقديم العون والمساعدة للمرضى الذين ينتظرون قطرات الدم التي يتبرع بها المشاركون لإنقاذ حياتهم من دون الحاجة إلى معرفة من المريض أو إلى أي مذهب أو ديانة ينتمي وهذه هي الروح الإنسانية التي يتمتع بها المواطن البحريني ويشكر عليها كل من تبرع بدمه لإنقاذ الروح.

وأضاف بن سلوم «لقد تميزت الحملة هذا العام بتآزرها الإنساني مع مرضى السكلر الذين هم في حاجة ماسة لكل قطرة دم للتخفيف من معاناتهم، وهذه الجموع التي تتبرع اليوم في هذه الحملة تساهم في مساعدة هذه الفئة من المرضى شأنهم شأن المرضى الآخرين».


«الأطباء البحرينية» تقدم الاستشارات الصحية خلال عاشوراء

ذكر رئيس جمعية الأطباء البحرينية أحمد جاسم جمال، أن الجمعية قامت هذا العام وبالتعاون مع صندوق المنامة الخيري بتوفير خدمة الاستشارات الطبية المجانية بجميع التخصصات طوال موسم عاشوراء في العاصمة (المنامة). وأورد بيان للجمعية عن جمال قوله أمس (السبت) «إن جمعية الأطباء قامت بتوفير طبيب مناوب مساء كل يوم للرد على استفسارات الجمهور وتقديم الاستشارات الطبية لمرتادي العاصمة المنامة خلال موسم عاشوراء، وهذه البادرة تهدف الى ابراز المضامين الانسانية خلال هذه الذكرى العزيزة على قلوب الجميع، وتم فتح خط ساخن للرد على الاستشارات الطبية».

من جانبه، قال امين السر العام لجمعية الاطباء حسين الميرك: «إن الجمعية سعيدة بالتواجد في هذا الحشد الجماهيري الكبير بالتنسيق مع صندوق المنامة الخيري من خلال مشروع من وحي عاشوراء، وهذه المشاركة مهمة وذات دلالات انسانية واسلامية، ونسعى الى تعزيزها وتطويرها خلال السنوات المقبلة بإذن الله»

العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:09 م

      اوووووووو

      ما في مجنسين .....اخوانا الوافدين حلوة

    • زائر 5 | 11:00 ص

      ويش الفايدة

      عاد ويش الفايدة الناس تتبرع بالدم ووزارة الصحة تبيعه على المستشفيات الخاصة

    • زائر 4 | 10:20 ص

      سعيكم مشكور انشاء الله تعالى

      عظم الله اجوركم وشكر الله سعيكم فعلا تستحقون كل الشكر والثناء اعزائي القائمين على هذة الحملة وجعلة الله في ميزان حسناتكم والله يعود الجميع وماجورين

    • زائر 3 | 4:11 ص

      من وجهة نظر طبيه

      اخواني ان الدم لا يتخزن اكثر من 21 يوما ، كونه يفسد ، ولذلك انا ادعوا ان تستمر حملات التبرع بالدم طوال السنه وان لا تقتصر على موسم عاشوراء الحسين ( ع) دعما للمرضى ، واستتماما لمنهجه سيد الشهداء ببذل النفيس في سبيل مساعدة الناس ، عليه السلام

    • زائر 2 | 1:48 ص

      شكرا لصندوق النعيم والى رجال و نساء النعيم

      النعيم برجالها ونساءها و مؤسساتها
      لهم التمييز دوم
      و حملة الامام الحسين عليه السلام لهي علامة بارزة في هذا الصدد ودلالة على ان النعيم سباقة دوم لعمل الخير و التمييز
      شكرا للقائمين على حملة الامام الحسين عليه السلام و لصندوق النعيم الخيري الذي وفر الاجواء المناسبة لهؤلاء الرجال و النساء على ابراز جهودهم و افكارهم

    • زائر 1 | 1:30 ص

      نعم بارك الله تلك الجهود والسواعد والدماء النقية

      هكدا يتدافع الخيارى لفعل الخير ويسعون
      لاشاعة الفرحة في قلوب الناس جميعا دون
      تمييز ودون تحديد لمن ستعطى دمائهم
      وهذه أخلاق أهل البحرين التي نشأوا عليها
      وتوارثوها وورثوها وتعلموها من أئمة الهدى
      (ع) وهذه الدماء امتداد لعطاء سيد الشهداء
      (ع) فليبارك الرحمن جهودكم ويتقبل عملكم....

اقرأ ايضاً