العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ

فوز أول لمانشستر سيتي بقيادة مانشيني ونقطة واحدة لتشلسي

اليوم مانشستر لتقليص الفارق وأرسنال في قمة مع فيلا

لندن – أ ف ب

حقق مانشستر سيتي فوزا أول في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد الايطالي روبرتو على حساب ضيفه ستوك سيتي 2/صفر، واكتفى تشلسي متصدر الترتيب مرة جديدة بنقطة واحدة اثر تعادله مع مضيفه برمنغهام صفر/صفر أمس (السبت) في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الأخير من دور الذهاب في الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي الذي ضمن لقب بطل الخريف وهو يتقدم بفارق 5 نقاط على مطارده المباشر مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية الذي يحل ضيفا على هال ستي اليوم في آخر مباريات المرحلة.

وتأتي هذه النتائج المتواضعة لتشلسي وسط تكهنات عن قرب إقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي أكد الخميس الماضي انه لا يخشى الإقالة من طرف مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش على رغم النتائج للفريق اللندني في الآونة الأخيرة.

ولم يذق تشلسي طعم الفوز في مبارياته السبع الأخيرة سوى مرة واحدة وقدم عروضا مخيبة امام ايفرتون (3/3) ووست هام (1/1) واليوم برمنغهام (صفر/صفر) في الدوري المحلي، وأمام ابويل القبرصي (2/2) في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة على يد بلاكبيرن روفرز.

وكان ابراموفيتش أقال مدرب فريقه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في فبراير/ شباط الماضي على خلفية النتائج المتواضعة بعد انطلاقة قوية في الدوري، وعين مكانه الهولندي غوس هيدينك حتى نهاية الموسم من دون أن ينجح في إحراز اللقب المحلي الساعي إليه منذ 2006 عندما ناله مرتين متتاليتين بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الذي يشرف حاليا على إنتر ميلان الايطالي.

وتعادل فولهام مع توتنهام صفر/صفر أيضا، وفشل الأخير الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في انتزاع المركز الرابع مؤقتا من أستون فيلا (35 نقطة) الذي يحل ضيفا على أرسنال اليوم في قمة الجولة الأخيرة من دور الذهاب.

فوز أول لمانشيني

وافتتح المدرب الجديد مانشيني مشواره مع مانشستر سيتي بفوز مهم على ستوك سيتي بهدفين نظيفين جاء الأول من تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى البرازيلي روبينهو في منتصف منطقة الضيف فلمسها خفيفة لتذهب إلى البلغاري مارتن بتروف غير المراقب تابعها أرضية بقدمه اليمنى في شباك الحارس الدولي الدنماركي توماس سورنسن (28).

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين بعدما أرسل الأرجنتيني بابلو زاباليتا كرة من منطقة فريقه الدفاعية إلى منطقة الضيوف طار لها غاريث باري برأسه وأرسلها باتجاه المرمى فطار لها هذه المرة تيفيز ولكزها بقدمه على ارتفاع نحو متر ونصف قبل وصول الحارس إليها لتستقر في شباك الأخير في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (45+3) مسجلا هدفه السابع هذا الموسم في البطولة.

وفاز وست هام على بورتسموث صاحب المركز الأخير 2/صفر سجلهما لايطالي اليساندرو ديامانتي (23 من ركلة جزاء) والتشيكي رادوسلاف كوفاتش (89).

وافتتح وست هام الذي كان يحتل المركز قبل الأخير، بعد ان ارتكب مايكل براون خطأ عنيفا ضد التشيلي لوي خيمينز بعد 9 دقائق فقط من حلوله محل مارك نوبل المصاب، انبرى لها ديامانتي بنجاح (23).

وعزز كوفاتش بالهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي اثر متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من خيمينيز اثر ركلة حرة.

وتعادل بيرنلي مع ضيفه بولتون بهدف من متابعة رأسية لديفيد ناغنت اثر عرضية من وايد ايليوت (56) مقابل هدف لماتيو تايلور من ركلة حرة (29).

وفاجأ سندرلاند ضيفه ايفرتون بهدف مبكر نسبيا من رأسية دارين بنت الذي تابع عرضية من الترينيدادي كينوين جونز (17) رافعا رصيده الى 11 هدفا في البطولة.

وأدرك الضيف التعادل في الشوط الثاني بفضل المغربي مروان فيلايني بتسديدة من داخل المنطقة (85).

وتخلف ويغان أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف وحيد في الشوط الأول سجله الجنوب إفريقي بينيديكت ماكارثي اثر خطأ ارتكبه الكولومبي هوغو روداليغا وركلة حرة ثم رأسية من النيوزيلندي راين نيلسن تابعها الأول بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (30).

وفي الشوط الثاني، عوض روداليغا بتسجيله هدف التعادل لويغان من ضربة رأس مستغلا عرضية الفرنسي شارل نزوغبيا (53) ومسجلا هدفه السابع هذا الموسم

العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً