العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

طرح آي فون في كوريا الجنوبية يؤجج المنافسة في سوق الهواتف المحمولة

أحيا طرح الهاتف المحمول آي فون من إنتاج شركة أبل للإلكترونيات المحول الذكي الذي اكتسب شهرة واسعة وحقق مبيعات ضخمة في الفترة الأخيرة بالحماس من جانب مئات الأشخاص الذين اصطفوا للحصول على أول نسخ من الجهاز الجديد، كما انهالت طلبات شراء الجهاز عبر الهاتف من جانب 65 ألف شخص على حد قول شركة «كيه. تي كورب» موزع آي فون في كوريا الجنوبية.

وتتوقع الشركة أن تتراوح مبيعات الهاتف خلال النصف الأول من العام 2010 ما بين 250 ألفا إلى 500 ألف جهاز. ولا تتوقع الشركة أن تتأثر المبيعات في كوريا الجنوبية بالأجهزة المماثلة لأي هاتف مثلما حدث في الصين. ويعتبر طرح الجهاز آي فون بمثابة حدث نادر في كوريا الجنوبية التي عادة ما تقتصر مبيعات الهواتف المحمولة فيها على جهازين هما سامسونج أو إل. جي. وقد جاء غياب المنافسة بنتائج سلبية بالنسبة للمستهلكين.

وأدى طرح الهاتف آي فون إلى دخول شركات أخرى حلبة المنافسة إذ خفضت شركة سامسونج سعر هاتفها الشهير «أومنيا» المزود بشاشة تعمل بنظام اللمس وذاكرة سعة 8 جيجابايت إلى 924 ألف وون. وتعتبر هذه المنافسة أمرا غير معتاد في كوريا الجنوبية التي كثيرا ما توصف بأنها جزيرة منعزلة عن باقي عالم التكنولوجيا الرقمية.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً