العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

توقعات بارتفاع معدلات الأشغال في فنادق جزيرة ياس

2,3 مليون زائر إلى أبوظبي سنويا

يتوقع مسئولون وخبراء في قطاع الضيافة بأبوظبي أن تشهد فنادق إمارة أبوظبي نموا كبيرا في معدلات الأشغال مع قرب احتفالات نهاية العام الميلادي والنشاط الكبير المتوقع في صناعة المعارض التجارية والأحداث الاقتصادية في الإمارة والتي تبدأ من يناير/كانون الثاني 2010.

وذكرت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال التي تدير فندقي «كراون بلازا» و»ستايبريدج سويتس» الجديدين في «جزيرة ياس» بأبوظبي أن معدلات الأشغال سوف تكون مرتفعة نظرا للأجندة المزدحمة بالأعمال التجارية والاقتصادية والمعارض والمؤتمرات التي ستقام في ابوظبي خلال العام 2010.

وتمتلك شركة الدار العقارية فندقي «كراون بلازا» و»ستايبريدج سويتس» في «جزيرة ياس» اللذين يضمان 164 جناحا و 428 غرفة في وسط جزيرة ياس بالقرب من مطار أبوظبي الدولي وعلى مقربة من «حلبة ياس مارينا» لسباق الفورمولا 1.

وقال مدير المبيعات والتسويق في فندق كراون بلازا رافي طوريكيان: «إن الطلب بات يسجل ارتفاعا في أشغال الغرف»، متوقعا أن تكون فترة الأعياد ومطلع العام الجديد مزدحمة في فنادق الجزيرة التي تعتبر الأروع في المنطقة والعالم.

وأضاف رافي أن هذا الفندق المؤلف من 428 غرفة هو ثاني فنادق العلامة التجارية «كراون بلازا» في أبوظبي، ويقع على ضفاف خور ياس المزروعة بأشجار المانغروف، كما يقع بالقرب من مركز المدينة ومطار أبوظبي الدولي.

وقال: «إن الفندق يضم ستة مطاعم بما في ذلك «سنداونر بوول» الذي يتيح إمكانية تناول الطعام في الهواء الطلق إضافة إلى مرافق متكاملة للأعمال وحوض سباحة مظلل بطول 25 مترا غرف بخار وساونا وملعب إسكواش».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال الشرق الأوسط وإفريقيا جون بامسي: إنه من المهم في ظل التوقعات التي تشير إلى أنه سيكون هناك 2.3 مليون زائر إلى أبوظبي سنويا بحلول 2013 أن نواصل الاستثمار وتعزيز حضورنا في هذه المنطقة من أجل الحفاظ على مكانتنا.

وأضاف «ستساعد الفنادق أبوظبي»جزيرة ياس» على ترسيخ مكانة منتجاتها في المنطقة كما ستوفر وجهة مميزة للمسافرين من رجال الأعمال إضافة إلى إسهامها في مساعدتهم في تحقيق النجاح أثناء سفرهم».

وأكد المدير التنفيذي لشركة الدار للفنادق والضيافة باول بيل: «أن جزيرة ياس تقع بين مدينتي أبوظبي ودبي وقد شهدت نموا متسارعا حيث باتت قادرة على استيعاب تدفق أعداد كبيرة من الزوار».

وأضاف «أنه بفضل ما تشتمل عليه من أماكن جذب سياحي ليس لها مثيل في أي مكان بالعالم فإن الجزيرة تعتبر إحدى الوجهات الفريدة التي يُفضلها المسافرون بقصد مزاولة الأعمال التجارية أو الاستجمام والترفيه».

ويضم مشروع «جزيرة ياس» التطويري والذي تبلغ تكلفته 40 مليار دولار أميركي مجموعة متميزة من أماكن الجذب السياحي بما في ذلك حلبة هي الأفضل في العالم حتى الآن لسباقات فورمولا 1 حديقة ذات تصميم مستوحى من الأفلام السينمائية كل ذلك يجري تطويره بالتعاون مع «وارنرز بروس» بالإضافة إلى إنشاء حديقة مستوحاة من عالم «فيراري» ومشاريع تجزئة وترفيه وضيافة متكاملة أبرزها ياس مول.

ومن المتوقع أن تستوعب هذه الجزيرة أكثر من 100 ألف شخص من المقيمين والعاملين على حد سواء.

وسوف ترسخ «جزيرة ياس» التي تقع على بعد 32 كيلومترا من الساحل مكانتها المتميزة باعتبارها وجهة مثالية لليخوت العملاقة لتنافس بذلك الجزر الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الكاريبي من خلال توفير ثلاثة مراسي تستوعب ألفا و400 مركب فاخر.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً