العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

أنشيلوتي يتنفس الصعداء ببقاء دروغبا للقاء فولهام

زاد مدرب تشلسي إحباط كارلو أنشيلوتي بعد تعادل فريقه مع برمنغهام سيتي من دون أهداف يوم السبت في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه شعر ببعض الارتياح بعد علمه بإمكانية مشاركة ديدييه دروغبا متصدر قائمة هدافي الفريق أمام فولهام يوم الاثنين.

وحصل دروغبا مهاجم ساحل العاج ومواطنه سالومون كالو على الضوء الأخضر لتأخير انضمامهم لمنتخب بلادهم الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل بأنجولا حتى يشاركا أمام فولهام في مباراة يحتاج فيها تشلسي للفوز لتعويض سلسلة من النتائج الضعيفة.

وقال أنشيلوتي لموقع ناديه على الانترنت: «لقد طلبنا بقاء دروغبا ومدرب ساحل العاج (وحيد خليلوفيتش) وافق على ذلك».

ويواجه تشلسي أزمة نقص في صفوفه بسبب انضمام لاعبيه الأفارقة لمنتخبات بلادهم للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الفترة بين 10 و31 يناير/ كانون الثاني المقبل كما يفتقد الفريق لجهود المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا بسبب الإصابة.

وأشاد أنشيلوتي بلاعبي تشلسي بعدما سيطر الفريق على مباراته أمام برمنغهام لكن ضعف إنهاء الهجمات وتألق حارس مرمى برمنغهام جو هارت حرم الفريق اللندني من زيادة الفارق إلى سبع نقاط مع مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي لعب مع هال سيتي أمس (الأحد).

وبهذا التعادل السلبي الذي شهد إنهاء تشلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي فلوران مالودا يكون الفريق اللندني قد فشل في هز شباك منافسيه للمرة الأولى في 34 مباراة في كل المسابقات كما أنه بذلك لم يحقق الفوز إلا مرة واحدة في آخر سبع مباريات.

وقال أنشيلوتي لموقع ناديه على الانترنت: «إنها ليست نتيجة جيدة لنا إذا أخذنا في الاعتبار ما فعلناه في ارض الملعب لان تشلسي لعب جيدا وسنحت له الكثير من الفرص ولعب بحماس أكبر وتصدى حارس برمنغهام لبعض الكرات ببراعة».

وأضاف مدرب ميلان الايطالي السابق «نشعر بالإحباط من النتيجة لكن ليس من (أداء) الفريق. لقد تطور مستوانا بالمقارنة بأخر مباراة لنا أمام وست هام (انتهت بالتعادل 1/1)». وفشل تشلسي هذا الموسم في توسيع الفارق إلى عدد كبير من النقاط مع مانشستر يونايتد الذي يعاني من نقص حاد في خط دفاعه وأرسنال الذي يتبقى له مباراتان إذ أصبح رصيد المتصدر 42 نقطة ثم يتبعه يونايتد برصيد 37 نقطة ويأتي أرسنال ثالثا برصيد 35 نقطة.

وقال أنشيلوتي: «هدفنا هو إحراز اللقب ونحن على قمة الدوري في الوقت الحالي وهذا أمر جيد. من غير الممكن حسم اللقب في ديسمبر لكن إحراز اللقب يكون في شهر مايو/ أيار ويجب أن نكون مستعدين في مايو».

وتصدى هارت الذي أنهى اللقاء وهو يضع ضمادة على رأسه لكرتين من دانييل ستوريدج وفرانك لامبارد في الشوط الأول لكن العارضة أنقذت مرماه من هدف عندما ردت كرة قوية سددها البرازيلي اليكس من ركلة حرة.

واخفق مالودا في تحويل كرة إلى الشباك وهو أمام المرمى قبل أن يتلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 89 ويغادر الملعب مطرودا.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً