العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

مواجهة صعبة أخرى أمام ليدز بالدور الرابع لكأس إنجلترا

أوقعت القرعة ليدز يونايتد في مواجهة صعبة بالدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم خارج أرضه أمام توتنهام هوتسبير بعدما حقق الفريق أمس الأول (الأحد) انتصارا تاريخيا بالفوز على مضيفه مانشستر يونايتد.

وحقق ليدز متصدر الدرجة الثالثة اكبر مفاجأة في كأس انجلترا منذ سنوات عديدة عندما فاز 1/صفر على مانشستر يونايتد.

وسيواجه تشلسي الذي سحق واتفورد بخمسة أهداف نظيفة فريقا آخر من الدرجة الثانية عندما يحل ضيفا على بريستون نورث ايند الذي سحق كولشستر يونايتد 7/صفر في الدور الثالث.

وسيلعب أرسنال الذي فاز 2/1 على مضيفه وست هام يونايتد أمس الأول (الأحد) مع فريق آخر من الدوري الممتاز عندما يتقابل خارج أرضه مع ستوك سيتي الذي فاز 3/1 على يورك سيتي للهواة السبت.

ومن الممكن أن يشهد الدور القادم ثلاث مواجهات أخرى بين أندية تلعب في الدوري الممتاز.

وسيحل بيرنلي ضيفا على ليفربول إذا استطاع الأخير الذي يقوده المدرب الاسباني تخطي عقبة مباراة الإعادة أمام ضيفه ريدينغ وسيتقابل سندرلاند مع بورتسموث إذا تمكن الأخير من الفوز في لقاء الإعادة أمام مضيفه كوفنتري سيتي.

وسيلعب ايفرتون الذي تغلب على كارليل يونايتد السبت مع ضيفه برمنغهام سيتي إذا تخطى الأخير عقبة نوتنغهام فورست المنتمي للدرجة الثانية في مباراة الإعادة.

ومن المفترض ألا يواجه مانشستر سيتي صعوبة كبيرة في التغلب على سكانثورب يونايتد الذي يقبع في النصف الأسفل من الدوري بالدرجة الثانية.

ويتطلع سيتي للفوز بكأس للمرة الأولى منذ العام 1969 تحت قيادة مدربه الايطالي الجديد روبرتو مانشيني.

ويتطلع ليدز الآن لمباراته خارج أرضه أمام توتنهام بعدما أصبح أول فريق يطيح بمانشستر يونايتد خارج الكأس من الدور الثالث للمسابقة منذ أن خسر الأخير أمام بورنماوث العام 1984.

وكان مدرب توتنهام الحالي هاري ريدناب هو المسئول عن بورنماوث العام 1984 وسيحرص على ألا يواجه نفس المصير الذي أذاقه ليونايتد أمام ليدز الذي يقوده سايمون جرايسون.

وقال مدرب ليدز جرايسون لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: «إنها قرعة رائعة مرة أخرى بالنسبة لنا أمام فريق كبير آخر من الدرجة الممتازة ومواجهة كانت لتصبح بين فريقين في دوري الأضواء قبل سنوات قليلة. نحن نتطلع بقوة لهذه المباراة».

وسبق أن فاز ليدز مرة واحدة على توتنهام في مسابقة الكأس العام 1972 عندما واصل الفريق مشواره بنجاح حتى النهاية ليحرز اللقب لآخر مرة.

وسيخوض ارون لينون وروبي كين وجوناثان وودغيت لاعبو توتنهام الحاليين مواجهة ضد فريقهم السابق ليدز.

وستقام مباريات الدور الرابع في المسابقة يومي 23 و24 يناير/ كانون الثاني الجاري.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً