العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

طائرة عالي تكرر انتصارها على الدير في أولى الطائرة

كرّر عالي فوزه الصعب على الدير في القسم الثاني أيضا من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لتتكرر مرة أخرى نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، وشهدت المباراة تقلبات عدة وتذبذبا في مستوى الفريقين وكان مستواها الفني أقل من المتوسط نتيجة للأخطاء المتكرره التي ارتكبها لاعبو الفريقين، وجاءت نتيجة المباراة التي امتدت لساعتين تقريبا بواقع (3/2)، إذ حقق عالي أول شوطين لكن الدير بفضل أدائه القوي تمكن من التعديل والعودة لكن عالي عرف كيف يتعامل مع الشوط الخامس ليحسمه لمصلحته. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 25/13، 19/25، 19/25، 15/8).


مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية مثالية للدير الذي استفاد كثيرا من أخطاء لاعبي عالي في الكرة الأولى والهجوم بالذات (3/صفر ثم 7/4)، وشهدت البداية نجاحا هجوميا جيدا من محمد عطية من مركز (4) وحسين علي من مركز (3)، لكن عالي استطاع دخول أجواء اللقاء سريعا ليحقق التعادل ومن ثم الأفضلية، إذ عول على توجيه الإرسال في مركز (5) ومن ثم الهجوم من أطراف الملعب عن طريق محمود صماني وعيسى الحايكي وسط غياب التغطية الدفاعية الديراوية (16/14 ثم 21/17).

غير أن عالي دخل في سلسلة من الأخطاء تسبب فيها الإرسال الطويل الذي اعتمد عليه علي حسين ومحمد جواد بالإضافة إلى تألق حوائط الصد أمام محمود صماني ليحقق الدير التعادل سريعا (22/22)، ليدخل الشوط في مرحلة حرجه جدا ليعطي التنظيم الدفاعي في حائط الصد وخصوصا الفوز لعالي بهذا الشوط بنتيجة (25/23)، وبرز جاسم محمد كثيرا في نهاية الشوط، ولعب مصطفى عبدالله لأول مرة هذا الموسم في مركز اللاعب الحر.

في الشوط الثاني، بدأ عالي بقوة بغية تعزيز تفوقه وعول على الإرسال الموجه تارة والهجومي في أخرى وتنوع في تنفيذ الإرسال أكثر من لاعب ولكن الذي برز هو أحمد محفوظ ومحمود صماني وسط ارتباك كبير في الصفوف الديراوية باستقبال الكرة الأولى وخصوصا في مركز (5) (12/4)، ولم يكتف عالي بالإرسال فقط بل برز لاعبوه في أداء الأدوار الهجومية وكذلك حوائط الصد أمام محمد عطية الذي عجز عن تحقيق النقاط لمصلحة فريقه وعلى رغم ذلك واصل صانع ألعاب الدير محمود حسين الاعتماد عليه.

حافظ عالي على تفوقه الكبير وسط انهيار واضح في الصفوف الديراوية لينتهي الشوط سريعا ومن دون معاناة تذكر مع تألق كبير لعيسى الحايكي في الهجوم ومصطفى عبدالله في التغطية الدفاعية وراء حوائط الصد (25/13).

في الشوط الثالث، بدأ الفريقان بأداء متكافئ حتى دخول الشوط في نصفه الثاني، إذ اعتمد الفريقان على الهجوم على أطراف الملعب مع استغلال أقل نسبي لمركز (3) وتميز كليهما فيه إذ كانت الأخطاء قليلة نسبيا في هذه الفترة (12/11) للدير، وتميز في هذه الفترة كثيرا محمد صماني وجاسم محمد في عالي فيما كان محمد عطية وحسين علي الابرز في الصفوف الديراوية.

دخل عالي في سلسلة من الأخطاء في الكرة الأولى بالذات والتي وقع فيها مصطفى عبدالله وكذلك ارتكب عدة أخطاء هجومية، وشهدت هذه الفترة تميزا كبيرا للاعبي الدير في الأدوار الدفاعية وكذلك الهجومية ليحققوا فارقا سريعا وكبيرا وسط انهيار غير مبرر في صفوف عالي (21/14).

حافظ الدير على تفوقه بفضل النجاح الهجومي الكبير لمحمد عطية الذي استعاد شيئا من مستواه بالإضافة إلى الأخطاء المتتالية من لاعبي عالي لينتهي الشوط بنتيجة (25/19)، لمصلحة الدير.

في الشوط الرابع، تكرر ما حدث في الشوط الأول وكان التكافؤ عنوانه بسبب الأخطاء أحيانا والنجاح الهجومي أحيانا أخرى (7/7)، هذه المرحلة لم تستمر طويلا لأن الدير استمر في الاعتماد على الإرسال الطويل المموج الذي شكل صعوبات عدة إلى لاعبي عايل وخصوصا حسين محفوظ ومصطفى عبدالله وتميز الدير أيضا في أداء حوائط الصد التي قادها محمد جواد (11/8 ثم 20/13)، وتعرض في منتصف الشوط لاعب عالي عيسى الحايكي ليحل بديلا له خليل عبدالنبي، ليستثمر الدير ذلك خير استغلال إذ افتقد عالي لقوته الضاربة في الشق الهجومي.

حافظ الدير على بروزه اللافت بفضل نجاح محمد عطية وحسين علي وعلي حسين في أداء الأدوار الهجومية، حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/19).


الشوط الفاضل

في الشوط الفاصل قدم عالي بداية قوية مستفيدا من تماسكه الدفاعي بالإضافة إلى استغلال الكرات الذكية وراء حوائط الصد إذ كانت التغطية الدفاعية في الدير غائبة، وعانى الدير كثيرا أيضا من الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الدير في الشق الهجومي وخصوصا عن طريق محمد جواد (8/2). حافظ عالي على تفوقه الواضح والكبير لينهي الشوط لمصلحته بنتيجة (15/8).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وأحمد القيم.


خليل مع طائرة عالي

شارك لاعب النصر السابق خليل عبدالنبي لأول مرة هذا الموسم مع نادي عالي بعدما انتقل إليه خلال الأيام القليلة الماضية.


الريف يفوز على المعامير

وفي المباراة الثانية، ثأر اتحاد الريف لنفسه وذلك عندما أطاح بالمعامير بنتيجة (3/صفر)، ليعزز حظوظه من أجل التأهل للمربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من راشد جابر وعبدالله حبيب بواقع: (25/17، 25/22، 25/23).

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً