العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

توزيع كتاب «الرياضة البحرينية من أجل الحياة» على المدرسين

في إطار العمل المشترك والشراكة والتعاون القائمين بين إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم وضمن الاستفادة من الاصدارات العلمية الداعمة للمشروعات الداعمة للنشاط البدني والصحة والقضاء على السمنة ومحو الأمية البدنية بالمدارس. واتساع قاعدة الممارسين للرياضة واكتشاف المواهب الداعمة لجميع أنواع الرياضة.

أصدر قسم التدريب والتطوير الرياضي في إدارة الشئون الرياضية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة كتابا بعنوان: «الرياضة البحرينية من أجل الحياة - التخطيط طويل المدى للاعبين» ويحتوي هذا الكتاب على الخطة التفصيلية لتطوير الرياضة والأنشطة الرياضية والبدنية في مملكة البحرين كمرجع رياضي للعاملين في التدريب الرياضي وتدريس التربية البدنية و الرياضية.

وقد عمدت إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات على توزيع هذا الكتاب على جميع مدرسي التربية الرياضية في وذلك لإيمانها بأهمية هذا الكتاب كنموذج علمي بحريني مستوحى من النموذج الكندي للتطوير الرياضي بهدف وضع برنامج التطوير الرياضي طول المدى الذي يركز على أهمية تشجيع الأفراد على المشاركة في النشاط الرياضي بواسطة آليات عملية تربط برامج التربية الرياضية في المدارس مع برامج النخبة والبرامج الترويحية في المجتمع وصولا إلى بناء الشخصية المتكاملة للرياضي البحريني القادر على التمييز.

ويحمل هذا الكتاب القيم بين دفتيه عددا من المحاور الحساسة التي تتطلب تضافر جهود عدد من الجهات المعنية بتطوير مخرجات الرياضة البحرينية وبناء أجيال جديدة من الرياضيين المؤهلين لتمثيل مملكة البحرين بصورة مشرفة في مختلف البطولات الرياضية.

وتستعرض صفحات هذا الكتاب المراحل السبع للنموذج البحريني للتطوير الرياضي طويل المدى لبرامج التدريب والمنافسة وبرامج الاستشفاء والتي تمت ترجمتها إلى اللغة العربية عن النموذج الكندي للتطوير الرياضي طويل المدى، وذلك ارتكازا على العمر البيولوجي ومستوى النضج الفردي ولا يتم الاعتماد فيها على العمر الزمني فقط.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً