العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

ساينز ينتزع صدارة رالي داكار

حقق السائق الإسباني كارلوس ساينز أكبر استفادة ممكنة من أخطاء منافسه الفرنسي ستيفان بيترهانسيل وانتزع صدارة سباق رالي داكار الثاني والثلاثين.

وتصدر ثلاثة من قائدي سيارات فولكسفاغن المرحلة الخامسة من السباق، إذ فاز بهذه المرحلة السائق الأميركي مارك ميللر وتبعه ساينز والقطري ناصر العطية في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ولكن ساينز، الذي فاز بلقب بطولة العالم للراليات مرتين سابقتين قبل الانتقال للمنافسة في رالي داكار الشهير، كان الأكثر استفادة من هذه المرحلة التي امتدت لمسافة 483 كيلومترا في صحراء أتاكاما وذلك بين مدينتي كوبيابو وأنتوفاغاستا في شيلي.

وتصدر ساينز جدول الترتيب العام للسباق بعد هذه المرحلة متفوقا على العطية بفارق أربع دقائق و37 ثانية فقط.

وبدا أن بيترهانسيل، الذي فاز بلقب سباق رالي داكار ست مرات بالدراجة النارية وثلاث مرات بالسيارة، يعاني من مشاكل ميكانيكية في سيارته (بي.إم.دبليو) إذ فقد نحو ساعتين.

وفي منافسات الدراجات النارية، حافظ الفرنسي سيريل ديسبريه على الصدارة على رغم فوز الشيلي فرانسيسكو لوبيز بلقب هذه المرحلة ليتقدم لوبيز إلى المركز الثاني في الترتيب العام للسباق بفارق 37 دقيقة و37 ثانية خلف ديسبريه.

وعانى الإسباني مارك كوما حامل اللقب والفائز بالمرحلة الرابعة أمس الثلاثاء من مشاكل تقنية في دراجته ليفقد بسببها 39 دقيقة، ويحتل كوما حاليا المركز السابع في الترتيب العام بفارق أكثر من ساعة خلف ديسبريه.

وتقام المرحلة السادسة لمسافة 418 كيلومترا بين مدينتي أنتوفاغاستا وإيكويكي في صحراء شيلي.

ويشتمل السباق هذا العام على 14 مرحلة بإجمالي طول يبلغ تسعة آلاف كيلومتر بين الأرجنتين وشيلي إذ يعتبر أقوى سباق في العالم، ويختتم السباق في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً