العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ

الفخراني يمتطي حصانا

يجسد شخصية زعيم قبيلة في «شيخ العرب همام»

يتدرب الفنان المصري يحيى الفخراني حاليا على ركوب الخيل، استعدادا لتصوير دوره في مسلسل «شيخ العرب همام»، الذي من المقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل على عدد من الفضائيات العربية.

وداخل إحدى المزارع بمنطقة شبرامنت بالجيزة غرب القاهرة، يتدرب الفخراني على حصان يبلغ ثمنه 150 ألف يورو، بحسب صحيفة «اليوم السابع».

وفاجأ الفخراني جميع الحضور الموجودين في المزرعة برغبته في التعلم سريعا وعدم الخوف من التعامل مع الحصان، وخصوصا أن نجاحه في التعامل مع الخيول مرتبط بملامح الشخصية التي يجسدها في المسلسل، ولا يمكن الاستغناء عنها.

المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسني صالح، وإنتاج شركة «الجابري»، ويشارك الفخراني البطولة صابرين وعزت أبوعوف وباسم السمرة، ويجري الاتفاق حاليا مع باقي الأبطال، استعدادا للبدء في التصوير بعد أسبوعين داخل محافظة قنا.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية حقيقية عاشت قبل سنوات طويلة، وكان زعيما لقبيلة «هوارة» الشهيرة في جنوب الصعيد؛ فهو سيرة ذاتية لرجل كان ذا شأن كبير، عاش حياة مليئة بالتجارب والعبرات، ويتعرض المسلسل لحياة قبيلة «هوارة» وأجواء جنوب الصعيد.

يذكر أن آخر أعمال الفخراني التلفزيونية كان مسلسل «ابن الأرندلي» في 2009، الذي قام ببطولته مع دلال عبدالعزيز ومعالي زايد وحسن الرداد، تأليف وليد يوسف، وإخراج السورية رشا شربتجي.

من ناحية أخرى، تواصل مصممة الملابس منى الزرقاني تجهيز ملابس شخصية «شيخ العرب همام» وباقي الأبطال، وذلك بعد الاستعانة بمراجع فنية تؤرخ لأزياء جنوب الصعيد آنذاك.

العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً