العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ

أنزور يحوّل «ذاكرة الجسد» إلى عمل تلفزيوني

كشف المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور عن البدء بالتحضير لعمل درامي ضخم «ذاكرة الجسد» عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، سيناريو وحوار الكاتبة السورية ريم حنا، على أن تبدأ عمليات التصوير في بداية شهر مارس/ آذار المقبل، من إنتاج تلفزيون أبوظبي. وكانت مستغانمي حولت روايتها منذ أربع سنوات إلى مسلسل تلفزيوني كتب بإشرافها.

من جهة أخرى، بدأ أنزور عمليات تصوير عمله الجديد «ما ملكت أيمانكم» تأليف هالة دياب، وإنتاج «غراند برودكشن» ومشاركة نخبة من النجوم، منهم سلافة معمار، ديمة قندلفت، رنا أبيض، عبدالحكيم قطيفان، سعد مينة.

والعمل دراما اجتماعية معاصرة تدور أحداثه في دمشق، ويتحدث عن الطبقة الوسطى التي بدأت تزول بشكل تدريجي، وعن أشكال التطرف والعنصرية، ويتحدث عن الأنثى والمعاناة التي تعيشها. والعمل سيصور بمجمله بين كل من سورية، وفرنسا ودبي.

إلى ذلك، من المحتمل أن يتأجل الجزء الثاني من مسلسل «رجال الحسم» الذي كان من المقرر أن يخرجه أنزور ليعرض في رمضان المقبل، ولكن يبدو أن النص لم يكتمل ولم يتبلور بصورته النهائية على رغم أن كاتب العمل فايز بشير يقوم حاليا بكتابة نص الجزء الثاني الذي سيتناول العديد من الخطوط الدرامية، منها تناول حرب أكتوبر العام 1973.

العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً