العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ

علي أحمد يؤكد ترشح نواب المنبر الحاليين في دوائرهم

قال نائب الأمين العام لجمعية المنبر الإسلامي نائب رئيس كتلتها النيابية علي أحمد إن الجمعية متمسكة بإعادة ترشيح جميع النواب الحاليين في دوائرهم في الانتخابات المقبلة 2010، وذلك لاستكمال ما تحقق من إنجازات خلال الفصلين التشريعيين الماضيين.

وأوضح أن ملف الترشيحات برمته لدى مؤسسات الجمعية لمزيد من الدراسة والتدقيق وهو مازال مفتوحا ولم يتم الانتهاء من كل تفاصيله حتى الآن. ونفى أحمد ما نشر عن ترشيح المنبر لامرأة في الدائرة السابعة بالمحرق، مؤكدا أن النائب الحالي الشيخ ناصر الفضالة هو مرشح الجمعية في الدائرة السابعة في الانتخابات المقبلة.

وأكد أن النائب الشيخ ناصر الفضالة كان أداؤه متميزا داخل المجلس وله نشاطه الملحوظ في الكثير من القضايا المحلية التي تخص دائرته وتخص البحرين عموما ولعل آخرها هو تقرير لجنة التحقيق في التعدي على السواحل والشواطئ بالدفان الذي كان له جهد متميز فيه إذ كان يرأس هذه اللجنة، كما كان له دور في الكثير من الإنجازات التي حققتها كتلة المنبر الوطني الإسلامي في الفصل التشريعي الحالي والتي منها على سبيل المثال لا الحصر: زيادة سنوية بسيطة بواقع (3 في المئة) للمعاش التقاعدي في حالات الشيخوخة، العجز أو الوفاة أو إصابة العمل، وإقرار قانون المسنين وقانون مكافحة التدخين وتشكيل هيئة حقوق الإنسان.

وشدد على أن جمعية المنبر تستهدف ترشيح نساء في الانتخابات المقبلة عموما ومازال الموضوع محل نقاشات وأخذ ورد بين مؤسسات الجمعية لدراسة نتائج ذلك.

وكشف علي أحمد أن جمعية المنبر لن تكتفي بترشيح النواب الحاليين في دوائرهم بل ستمتد الترشيحات إلى دوائر أخرى عن طريق الدفع بوجوه جديدة سيكشف عنها في الوقت المناسب، مؤكدا أن الموضوع مازال محل دراسة وبحث للوصول إلى الأفضل.

العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:51 ص

      اذا اسند الامر لغير اهله فأنتظر الساعة

      والله ما رأينا من نواب الوفاق والاصالة والمنبر الا الفشل التام والعمل على المصالح الشخصية فقط من جواز خاص وتقاعد وسيارة فخمة اخر موديل وتأمين صحي ولاب توب ماركة وامتلاك المساجد وتخوين الامين وتبرئة الخائن .

    • زائر 2 | 11:58 م

      هذه إنجازات البرلمانيين الحاليين

      قال إبراهيم شريف: «لدينا موقف سياسي سنعلن عنه في الانتخابات المقبلة، يتعلق بكون النائب قدوة للمواطنين، فلا يتعالى عليهم بتقاعد لا يحلم أن يحصل عليه المواطن، لأننا نؤمن بأن المواطنين عندما اختاروا النواب اختاروهم، لأنهم من مستوياتهم وهمومهم ليدافعوا عنهم، لا لأن يخاطبوا بلقب (سعادة النائب) أو أن يحصلوا على تقاعد بـ 50 % من مخصصاتهم بعد أربع أو 80 % بعد ثماني سنوات».

اقرأ ايضاً