العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ

292 وحدة دم حصدتها حملة زين العابدين التاسعة

إقبال كبير من مختلف المناطق

حصدت حملة الإمام زين العابدين التاسعة للتبرع بالدم مساء أمس الأول 292 كيس دم لصالح مرضى السكلر، ونظم الحملة صندوق مدينة عيسى الخيري في مركز مدينة عيسى الصحي برعاية وزير الصحة فيصل الحمر وحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بالوزارة فوزي أمين.

وقال رئيس الصندوق سلمان سالم: «إن الحملة شهدت إقبالا كبيرا من الجماهير إذ تقدم للتبرع 382 شخصا من مختلف المناطق وخضعوا للفحوصات الروتينية السابقة لعملية التبرع بالدم للتأكد من سلامتهم وقدرتهم على التبرع».

وأوضح سالم «نظمنا الحملة بالتعاون مع بنك الدم المركزي بوزارة الصحة ومركز مدينة عيسى الصحي وشهدت الحملة إقبالا منقطع النظير وذلك بعد الحملة الإعلامية التي نظمناها عبر الرسائل النصية القصيرة والإعلانات في مختلف شوارع المملكة للدعوة إلى التبرع، بالإضافة إلى الفعاليات التي سبقت الحملة مثل الندوة التي أقيمت عن التبرع بالدم وأهميته للمجتمع ولمرضى السكلر وغيرهم».

وبين رئيس صندوق مدينة عيسى الخيري «نهدف من خلال التنظيم السنوي لهذه الحملة إلى رفد بنك الدم المركزي بعدد كبير من وحدات الدم التي يحتاجها المرضى عموما ومرضى السكلر خصوصا وإنقاذ أرواحهم وهي إحدى صور التواصل والتكافل الاجتماعي في مجتمعنا».

وأضاف «أقيمت على هامش حملة التبرع بالدم فعاليتان مصاحبتان؛ هما جمع الأدوية غير المستعملة لجمعية الصيادلة مع حملة مريض كربلاء لجمع الأدوية، بالإضافة إلى وجود جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر ودورهم الكبير في التثقيف والتوعية».

إلى ذلك قال رئيس الحملة عبدالرضا العليوات: «التبرع في الحملة كان منظما وسلسا من دون أية مشكلات، ونشكر جميع من ساهموا بالعمل على إنجاح الحملة من مختلف النواحي ونثمن عاليا المتبرعين ودورهم في مساعدة المرضى والمحتاجين لنقل الدم».

من جهة أخرى جمعت حملة مريض كربلاء 26 كيلوغراما من الأدوية الزائدة والمنتهية الصلاحية والتي عادة ما يخزنها الناس بصور خاطئة.

يذكر أن حملة الإمام زين العابدين قد حصدت العام الماضي 245 كيس دم بعد أن شهدت مشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع وإقبالا كبيرا على التبرع بالدم.

العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً