العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

«التقدمي» يدعو إلى تحالف وطني لمعالجة استحقاقات التنمية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 يناير 2010

دعا المكتب السياسي لجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي إلى الدفع نحو قيام تحالف وطني واسع ضمن برنامج وطني يلبي طموحات الشعب البحريني في الاستقرار والتنمية غير المنقوصة والقائمة على الوحدة الوطنية وتحقيق مصالح الناس.

وقال بيان للجمعية إن المكتب عقد اجتماعه الدوري الاعتيادي يوم السبت الماضي، وتمت مناقشة تفعيل عمل «التقدمي» ولجانه وهيئاته وسبل تدعيم مسار عمله التنظيمي والمهمات الملقاة على عاتق أعضائه ومنتسبيه كافة خلال المرحلة القادمة، بما يحقق إسهاما في تطوير العملية السياسية وتطوير الممارسة الديمقراطية.

إلى ذلك، تطرق الاجتماع إلى تداعيات التسريبات الرسمية الأخيرة بشأن زيادة أسعار المحروقات والغاز وما يكتنفها من غموض، فأكد أهمية المسيرة الجماهيرية التي طافت شوارع العاصمة (المنامة) في الثامن من الشهر الجاري ورفعت شعار «إلا لقمة العيش» وحظيت بمشاركة شعبية واسعة لمختلف ألوان الطيف السياسي.

من جهة أخرى أكد المكتب السياسي لـ «التقدمي» أهمية تصريحات ولي العهد صاحب السمو الملكي سلمان بن حمد آل خليفة لقناة «العربية» الفضائية، والتي أكد فيها ضرورة تعزيز مسيرة التنمية وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص انطلاقا من السعي لتحقيق رؤية البحرين 2030 والقائمة على مبادئ العدالة والتنافسية والاستدامة في للاقتصاد الوطني.

وعلى صلة بالتوجه ذاته، رأى «التقدمي» أهمية «إشارة سموه لما شاب سياسة التجنيس المتبعة من أخطاء وتجاوزات، ما يدعونا إلى المطالبة بضرورة إعادة النظر في سياسات التجنيس بما يحقق مصالح البحرين وشعبها وليس المصالح الفئوية الضيقة، مؤكدين ضرورة أن تكون تلك التصريحات منطلقا لإجراء مراجعات لتلك السياسات التي أرهقت البحرين وأضرت كثيرا بعوامل الثقة والوحدة الوطنية».

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً