العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ

الموسوي: الموافقة على وضع مرتفعات في «ثانية الشمالية»

قال عضو مجلس بلدي الشمالية سيد أمين الموسوي إنه قام بجولة ميدانية مع لجنة المرتفعات المشكلة من إدارة الطرق بوزارة الأشغال وممثل من إدارة المرور ومنسق وزارة الأشغال إلى كل من: قرية المقشع، حلة العبد الصالح، جدالحاج، الشاخورة، مقابة.

وقال الموسوي: «اللجنة وافقت على عمل مرتفع على الطريق 5003 والطريق 5026 بالمجمع 450 في المقشع، في حين تم رفض عمل مرتفع على طريق 48 بمجمع 444 في حلة العبد الصالح بالقرب من حوزة الغريفي للعلوم الدينية، واقترحت اللجنة دراسة التنظيم المروري على الشارع المذكور والمتصل بالشارع 5003 من خلال عمل لوحات إرشادية مرورية وخطوط أرضية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية».

وأضاف أن «اللجنة قد وافقت أيضا على عمل مرتفع على شارع النخيل وذلك بالقرب من مدرسة أبن الهيثم».

وأردف أن «المشكلة تكمن في أن ممثل إدارة المرور قد رفض وضع المرتفعات على الشارع رقم 90 الذي يتصل بشارع البديع حتى شارع النخيل، على رغم موافقة مهندس الطرق، ولذلك تم اقتراح عمل إرشادات مرورية وخطوط أرضية».

وتابع: «رفعت رسالة لإدارة الطرق لدراسة تطوير الطريق المذكور، حيث إن بعض الجدران تتداخل في حرم الشارع ولكن حتى الآن لم يتم الرد عليها».

أما بشأن قرية الشاخورة فأفاد الموسوي بأنه «قامت اللجنة بدراسة 4 طلبات في المجمع 481 (إسكان الشاخورة)، إذ تمت الموافقة على عمل مرتفعين على الطريق 8123، ورُفض عمل مرتفعات على الطريق 8118، 8120، و8122 من قبل ممثل إدارة المرور على رغم وجود كثافة سكانية وحركة كثيفة على الطرق المذكورة».

وأضاف «أما بشأن قرية مقابة، فقد تم رفض عمل عدد من المرتفعات من قبل ممثل إدارة المرور على طريق ،965 واقترح عمل لوحات إرشادية ومرورية وخطوط أرضية لوجود حركة كثيفة ووجود هذا الشارع بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم».

وقال الموسوي: «اقترحت اللجنة تأجيل عمل مرتفع على الطريق 961 بالقرب من مسجد السيد إبراهيم لحين يتم رصف الشارع في المجمع 509، كما ارتأت اللجنة رفع الطلبات المرفوضة إلى اللجنة العليا للسلامة المرورية لإعادة النظر فيها».

العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • العشق الالهي | 3:52 ص

      والمرتفعات اللي يسوونها الأهالي؟؟

      أناشد المسئولين في وزارة الأشغال بمراقبة الأشخاص الذين يعملون على بناء مرتفعات أمام بيوتهم .. فنحن في منطقة سار قام بعض الأشخاص ببناء مرتفعات بكيفهم وهناك شخص بنى مرتعين أمام منزله يبعد كل منهما عن الآخر قدم واحد فقط .. تصوروا عندما نمر عليه ولا بد أن نمر عليه لأننا نقطن في نفس المنطقة تحتك السيارة بالمرتفع مما يؤدي الى الاضرار بالسيارة .. طريق 2315 / مجمع 460 / سار / أرجوا الاهتمام بالقضية لأننا سبق وتقدمنا بشكوا ولكن دون جدوى ..

اقرأ ايضاً