العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ

«أودي» تعرض طرازاتها الجديدة خلال «معرض دبي الدولي للسيارات»

انطلاقا من مراهنتها على أنها علامة السيارات الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط، أماطت «أودي» اللثام عن مجموعة طرازاتها الجديدة لأسواق الشرق الأوسط، خلال أحداث الدورة العاشرة من «معرض دبي الدولي للسيارات»، فتألقت منصة الصانع الألماني النخبوي بكل من «أودي A5 Sportback، أوديA5 Cabriolet المكشوفة، وأودي R8 V10 السوبر رياضية»، مصحوبة بالجيل الجديد من «أودي Q7، وأودي S5» بالإضافة إلى الكثير غيرها.

أما المفاجأة التي احتفظت بها «أودي» لتكشف النقاب عنها خلال أحداث المعرض، فكانت سيارتها الرياضية الأصيلة TT RS المزودة بمحرك الخمس اسطوانات العريق بقوة 340 حصانا... لقد باتت TT RS متوافرة في أسواق الشرق الأوسط على عكس ما كان يتوقعه الجميع.

وبهذه المناسبة، صرح المدير الإداري لدى «أودي» الشرق الأوسط جيف مانيرينغ بالقول: «تستثمر AUDI AG في كل عام ملياري يورو بهدف تطوير منتجاتها، وكان الشهر الماضي خير دليل على نجاح هذه الاستراتيجية الناجعة. فبالإضافة إلى تحقيق الشركة أرباحا عالية وتوظيفها للمزيد من الكوادر المهنية في الوقت الذي عصفت فيه الأزمة الاقتصادية العالمية برياحها العاتية، باتت أودي علامة السيارات النخبوية الأولى في الأسواق الأوروبية والصينية، ونحن في طريقنا لنكون العلامة الأكثر جاذبية في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وخير دليل على ذلك، هي طرازات أودي التي ترونها اليوم خلال معرض دبي الدولي للسيارات».

وتعيد «أودي» إحياء محركها المكون من خمس اسطوانات متتالية المفعم بعبق الأمجاد من جديد، مع إطلاق سيارتها الرياضية ذات التأدية الاستثنائية TT RS. ويعتبر محرك الخمس اسطوانات جزءا لا يتجزأ من تاريخ الصانع الألماني النخبوي، إذ زودت «أودي» سيارتها Ur-quattro بمحرك مكون من خمس اسطوانات، تمكنت معه من تحقيق بطولة العالم للراليات ثلاث مرات خلال ثمانينيات القرن الماضي.

وتتمتع «أودي TT RS» بمحرك سعة 2.5 ليتر معزز بتقنية FSI للحقن المباشر للوقود وشاحن هواء (توربو)، الأمر الذي يولد قوة كبيرة تصل إلى حدود الـ 340 حصانا (250 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر من دون التضحية بعامل الاقتصاد في استهلاك الوقود، إذ تستهلك TT RS 9.2 لترات فقط عند كل 100 كلم، وهذا إن دل على شيء، فهو بالتأكيد يدل على قدرات «أودي» في مزج عناصر التأدية العالية بعناصر الفعالية والعملانية.

ومع نظام الدفع الرباعي الدائم quattro، علبة التروس اليدوية المكونة من ست نسب، نظام التخميد المغناطيسي المتكيف مع حالة الطريق من «أودي»، والمحرك الفائق التأدية، تضمن «أودي TT RS» الرياضية المدمجة، قيادة رياضية استثنائية كما لم يختبرها السائق من قبل، سواء مع طراز الكوبيه أو الرودستر المكشوف.

العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً