العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

العاهل يرعى تخريج دورة الغوص والقوات الخاصة

رعى عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس حفل تخريج دورة الغوص والقوات الخاصة المشتركة بسلاح البحرية الملكي البحريني.

فلدى وصول موكب عاهل البلاد إلى موقع الاحتفال كان في الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة والقائد العام لقوة الدفاع الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس المكتب العسكري لصاحب الجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة ووزير الدولة لشئون الدفاع ورئيس هيئة الأركان وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني.

وبعد أن عزفت الفرقة الموسيقية لقوة الدفاع السلام الملكي توجه جلالة الملك إلى سفينة سلاح البحرية (المنامة) وبدأ حفل التخريج بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقى قائد سلاح البحرية الملكي البحريني كلمة بهذه المناسبة رفع فيها أسمى آيات الشكر والتقدير الى المقام السامي لعاهل البلاد على ما يحظى به سلاح البحرية الملكي البحريني وجميع وحدات وأسلحة قوة الدفاع من دعم ومؤازرة من لدن جلالته الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في تطوير قدراتها القتالية وكفاءتها الميدانية.

عقب ذلك استمع جلالة الملك إلى إيجاز عن الدورة ومراحل التدريب فيها، وشاهد عددا من التطبيقات العملية للدورة التي تتطلب كفاءة عسكرية ولياقة بدنية عالية حيث امتازت التطبيقات بالدقة والمهارة.

ثم توجه جلالة الملك القائد الأعلى الى نادي ضباط سلاح البحرية الملكي البحريني وشاهد فيلما مسجلا عن مراحل وتمرينات الدورة المختلفة.

بعد ذلك تفضل جلالته بتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية على المتفوقين حيث أحرز المركز الأول الملازم أول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمركز الثاني الملازم ثاني سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والمركز الثالث النقيب محمد جمعة الرميحي.

كما تشرف المدربون في الدورة بالسلام على جلالة الملك وفي ختام الحفل تشرف قائد سلاح البحرية الملكي بتقديم هدية تذكارية الى جلالة الملك القائد الأعلى وهدية أخرى إلى صاحب السمو ولي العهد نائب القائد الأعلى.

إلى ذلك، هنأ جلالة الملك القائد الأعلى الخريجين، مشيدا بالمستوى الاحترافي المشرف والروح المعنوية العالية وقوة العزيمة التي ظهروا بها، مؤكدا أن هذا ليس بغريب على رجال قوة الدفاع البواسل فهم موضع الاعتزاز دائما، متمنيا جلالته لهم استمرار التوفيق والنجاح.

وشكر جلالته القائمين على هذه الدورة من ضباط وضباط صف وأفراد، مؤكدا أن مثل هذه الدورات التخصصية ستكون دعما قويّا وأساسا متينا ينطلق من خلاله الخريجون لتنفيذ الواجبات المناطة بهم على أكمل وجه، كما ستسهم في صقل شخصيتهم العسكرية وتهيئهم لمستقبل أفضل في عملهم بعون الله.

وقال جلالته إن الدول ترقى بأبنائها المخلصين وتحرص على تأهيلهم وتدريبهم في مختلف مجالات المعرفة، فالعسكرية اليوم بمختلف صنوفها أصبحت من أهم العلوم التي تتطلب المهارة البدنية مقرونة بالكفاءة العلمية الرفيعة مستمدين نهجنا من ديننا الإسلامي الحنيف وتقاليدنا العربية الأصلية وتراثنا العسكري المجيد.

وقال جلالته إنه ليسعدنا أن نشهد ثمرة من ثمار النجاح أمامنا في هذه النخبة الطيبة من الأبناء الذين ينطلقون على بركة الله تعالى للمساهمة في مسيرة الوطن المباركة نحو المستقبل الزاهر بكل طموحاته وآماله وبذل الجهد المخلص لتحقيق المزيد من الرقي لتكون قوة دفاع البحرين دائما موضع فخر للوطن ودرعه المنيع.

وشكر صاحب الجلالة قائد وضباط وضباط صف وأفراد سلاح البحرية الملكي البحريني على ما بذلوه من جهود طيبة للإعداد والتدريب لهذه الدورة وعلى ما يقومون به لخدمة وطنهم وأداء واجبهم على أكمل وجه.

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً