العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ

الخطوط القطرية توقع اتفاقا بقيمة 120 مليون دولار

لشراء طائرتي إيرباص

أعلنت الخطوط الجوية القطرية الناقلة الوطنية لدولة قطر عن توقيع اتفاق تمويلي مع بنك قطر الوطني لتمويل شراء طائرتين جديدتين من طراز ايرباص 380 العملاقة واللتين تقدر قيمتهما الاجمالية بنحو 120 مليون دولار أميركي.

وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران الاقليمية والعالمية نموا من خلال شبكة عمليات ضخمة تخدم نحو 48 وجهة عالمية في مناطق أوروبا وافريقيا والشرق الاوسط وأسيا، إذ من المقرر أن تكون طائرات ايرباص 380 من بين أفضل وأحدث الطائرات ضمن أسطول الشركة بما يساعدها على المضي قدما تجاه توفير ارقى الخدمات والمزايا لعملائها.

وستدخل طائرة الايرباص 380 الخدمة ضمن أسطول الخطوط الجوية القطرية مطلع العام 2009 لتعمل على خطوط رحلات المدى الطويل لتمثل بذلك اضافة لخدمات وعروض الشركة ودليلا جليا على عمليات النمو المتسارعة والمتواصلة التي تشهدها حاليا.

ويعد بنك قطر الوطني من المؤسسات المصرفية الرائدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد بدولة قطر من خلال شبكة كبيرة من الفروع على الصعيد المحلي، فضلا عن شبكة عالمية تضم فروعا في لندن وباريس.

ويعد بنك قطر الوطني من المؤسسات المصرفية الرائدة في قطاع تمويل المشروعات والطائرات وذلك انطلاقا من حرصه الدائم على توفير جميع سبل الدعم اللازمة لاستمرار نمو الناقلة الوطنية للدولة.

يذكر ان شركة بريم أفيشن التابعة لمطار جيتويك في لندن قدمت الخدمات الاستشارية للصفقة. وتدير الخطوط الجوية القطرية مجموعة من الشركات الفرعية تضم الشركة القطرية لخدمات الطيران والشركة القطرية لخدمات الاغذية والشركة القطرية للعطلات والشركة القطرية للتوزيع والشركة القطرية للشحن والشركة القطرية للاسواق الحرة

العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً