العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ

تزايد الإقبال السياحي بفضل الفعاليات المتنوعة والمعالم السياحية

حملة الشارقة «العائلية» تحقق نجاحا لافتا

تشهد إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة تزايد تدفق السائحين من العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي كافة وذلك بفضل ما توفره لزوارها من فعاليات ومناسبات ترفيهية موسمية، فضلا عن توافرها على قدر من الفعاليات الثقافية على مدار العام، الأمر الذي يؤكد أن مستقبل السياحة في الإمارة يبشر باحتمالات واعدة تضعه في طليعة مصادر الدخل المهمة لاقتصادها.

وكانت إمارة الشارقة ذكرت أنها سجلت نموا سياحيا يفوق النسبة المستهدفة في العام الماضي وهي 5 في المئة، ما زاد من ثقة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بان المنطقة العربية هي مفتاح رئيسي لزيادة نمو الأعمال إلى حدود ابعد في العام 2004.

وتعد الشارقة الإمارة الوحيدة في دولة الإمارات التي تتمتع بسواحل على الخليج العربي والمحيط الهندي، وصنفت نفسها دوما كوجهة سياحية جذابة وآمنة ونظيفة، وتمتلك المقومات السياحية والترفيهية المصممة لتلائم أفراد العائلة كافة.

وفي هذا السياق قال مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة محمد علي النومان: «إن مقومات الشارقة السياحية ترتكز على النواحي الثقافية والتراثية، بالإضافة إلى المعالم والفعاليات الترفيهية التي تزخر بها مدينة الشارقة»، وأضاف: «إن إمارة الشارقة تعد في نظر الكثيرين من دول مجلس التعاون الخليجي بوابة سياحية مثالية، لما يتوافر فيها من شواطئ نظيفة وتسوق وفعاليات ثقافية، وجميعها صممت لتوفر جوا عائليا ودودا».

وأشار إلى أن الشارقة تحتوي على 22 متحفا، بالإضافة إلى فعاليات رياضية وترفيهية كثيرة مثل مهرجان الشارقة المائي وبطولة الزوارق السريعة الفورمولا واحد والكريكيت والمحميات الطبيعية».

وتابع: «طرحنا في العام الماضي حملة الشارقة الترويجية الصيفية لأول مرة، وحققت نجاحا هائلا، ووجدنا تقديرا كبيرا من السائحين والزائرين كافة وخصوصا فيما يتعلق بالفعاليات العائلية التي استضفناها في مركز صحارى للتسوق وحول مدينة الشارقة عموما».

واختتم مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة حديثه بالقول: «إن التركيز على العائلات الزائرة والمقيمة على حد سواء هو محور وشعار حملاتنا وفعالياتنا وأنشطتنا الترويجية كافة، كما أن الشواطئ النظيفة والآمنة، والحياة الليلية المخصصة للعائلات، كل ذلك يعد عناصر جذب رئيسية للزائرين من أنحاء العالم كافة وليس من دول مجلس التعاون الخليجي فحسب، إذ أن غالبية السائحين والزائرين قدموا من أوروبا حديثا».

يذكر أن صناعة السياحة في الشارقة سجلت نموا ملحوظا خلال العام 2003 بنسبه بلغت نحو 7 في المئة، لتتفوق بذلك على النسبة الحكومية المستهدفة وهي 5 في المئة، ويعود الفضل في تحقيق جزء من هذا النجاح إلى الحملات الترويجية الإقليمية التي طرحت في يونيو/ حزيران الماضي، ويأمل ممثلو هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة تحقيق مستويات النجاح نفسها في الحملة الترويجية الثانية التي ستطرح مطلع العام الجاري 2004.

يشار إلى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أنشئت لتحقيق الإنماء التجاري بأنواعه كافة وتنشيط عملية الترويج السياحي على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية كافة، تعمل الهيئة على استغلال جميع الإمكانات وتطويع كل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليها إذ تكرس الهيئة جلّ جهدها في العمل جنبا إلى جنب مع الدوائر المحلية لحكومة الشارقة ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة لتحقيق أهدافها في الارتقاء بإمارة الشارقة إلى مصاف أكثر الوجهات التجارية والسياحية تميزا على مستوى لعالم.

وتشمل أنشطة الهيئة تنظيم ورعاية الكثير من الأحداث في الإمارة مثل بطولة سباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 والفورمولا 2، مهرجان الشارقة المائي وعروض ربيع الشارقة وحملات الصيف والعروض المختلفة

العدد 517 - الأربعاء 04 فبراير 2004م الموافق 12 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً