العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ

«الرهيب» بفضل الأداء الجماعي وتميز كريستيانو يرد الدين للبسيتين

رد النجمة الدين إلى منافسه البسيتين في مباراة مثيرة امتدت إلى الشوط الخامس على رغم أن مستوى اللاعبين كان متذبذبا من شوط لآخر، وانتهت المباراة التي امتدت لقرابة الساعتين بنتيجة (3/2)، ويدين النجمة بالفضل لهذا الفوز إلى الأداء الجماعي الذي اعتمد عليه وفعالية البرازيلي كريستيانو التي قدمها في اللقاء.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 23/25، 25/21، 21/25، 15/10).


مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول بداية متكافئة بين الفريقين وذلك بسبب النجاح في الشق الهجومي تارة وارتكاب الأخطاء في أخرى (4/4)، وتركز أداء النجمة على أطراف الملعب وخصوصا على البرازيلي كريستيانو فيما كان البسيتين يعتمد على جيف باتك وحمد عيد.

غير أن النجمة بدأ يأخذ الأفضليه مستفيدا من تماسك حوائط الصد التي قادها إبراهيم نصيف أمام محمد العامر تارة وحمد عيد في أخرى، وبرز كثيرا إبراهيم العرادي في الهجوم أيضا (10/7 ثم 22/17).

ولكن النجمة لم يستطع الحفاظ على تفوقه بسبب غياب الفعالية الهجومية بشكل واضح جدا، إذ برز محمد حبيب وعلي محمد في حائط الصد أمام كريستيانو تارة وخالد عبدالقادر في أخرى (23/23)، لكن النجمة تمكن من حسم الشوط مستغلا وقوع محمد حبيب في خطأ سهل كلفه خسارة الشوط (25/23).

في الشوط الثاني، أشرك عبدالله سعد لاعبه علي محمد منذ البداية للاستفادة من قوته في أداء حائط الصد وكان له ما أراد إذ حقق البسيتين بداية مثالية جدا مستفيدا من هذه المهارة بالإضافة إلى الفعالية الهجومية التي قدمها جيف باتك وكذلك حمد عيد في بعض الأحيان.

وعلى رغم أفضليه البسيتين الواضحة على مجريات الشوط إلا أن النجمة استطاع تقليص الفارق شيئا فشئيا والفضل يعود إلى تماسك حوائط الصد والدفاع الخلفي ومن ثم الهجوم من أطراف الملعب إذ كان الفريقان لا يستغلان مركز (3) إلا ما ندر (23/21)، حافظ البسيتين على فارق النقطتين لينهي جيف باتك الشوط لمصلحة فريقه بنتيجة (25/23)، وشهد هذا الشوط هبوطا نسبيا في أداء محترف النجمة الهجومي كريستيانو.

في الشوط الثالث، تغير الحال فيه كثيرا، إذ عاد النجمة لوضعه الطبيعي من خلال ضمان وصول الإرسال ومن ثم تنظيم حائط الصد الذي برز فيه كثيرا نصيف مع محمد عباس فيما ارتكب لاعبوا البسيتين عدة أخطاء متتالية وفي مختلف المهارات فيما لم يظهر باتك بالمستوى الفني المطلوب في هذه الفترة (9/6 ثم 15/12).

غير أن البسيتين حاول جاهدا تقليص الفارق وتمكن من ذلك مستفيدا من حائط الصد هذه المرة ونجاح علي محمد في الهجوم رفقة جيف باتك الذي قدم مستوى الآن أفضل من بدايه، غير أن كريستيانو قدم دورا كبيرا في هذا الشوط من خلال نجاحه المتتالي في تحقيق النقاط من مركزي (4 و3) وخصوصا بالألعاب المركبة كثيرا (23/20)، حافظ النجمة على تفوقه لينتهي الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الرابع، بدأ الفريقان بأداء متكافئ جدا نظرا للنجاح الهجومي لهما (7/7)، غير أن البسيتين بدأ في أخذ الأفضليه سريعا مستفيدا من بروز جيف باتك في الهجوم بعدما تألق جابر عبدالله في الدفاع والثنائي علي محمد ومحمد حبيب في تشكيل حائط الصد أماك كريستيانو وإبراهيم نصيف (13/8 ثم 18/11). غير أن النجمة قدم صحوة قوية مستفيدا من التماسك الدفاعي ومن ثم عودة كريستيانو للنجاح في الهجوم وكذلك محمد عباس (18/15)، غير أن جيف باتك وعلي محمد قدما مستوى ممتازا في الهجوم والدفاع لينتهي الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الخامس، وعلى الرغم من البداية القوية التي قدمها الأميركي جيف باتك مع فريقه البسيتين إلا أن النجمة عاد بشكل تدريجي مستفيدا من بروز كريستيانو في الهجوم وإبراهيم نصيف في الشقي الهجومي وحائط الصد (6/6)، غير أن النجمة واصل صحوته فيما واصل البسيتين ارتكابه للأخطاء وخصوصا الهجومية وكذلك غابت فعالية الهجوم عن أبرز لاعبيه وسط بروز كريستيانو وخالد عبدالقادر في الهجوم ليتقدم بالنتيجة سريعا (13/10)، وتمكن كرستيانو من حسم الشوط بنتيجة (15/10).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من محمد المنصور وأحمد القيم.

لقاءان في كأس أولى الطائرة

ينطلق اليوم الدور الأول من مسابقة كأس الدرجة الأولى للكرة الطائرة وذلك بإقامة لقاءين، إذ سيكون اللقاء الأول بين بني جمرة واتحاد الريف عند الساعة (6:15) مساء، ويليه مباشرة اللقاء الثاني الذي سيجمع فريقي المعامير والدير. وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير هذين اللقاءين.

العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً